البرتغال

كتب: أحمد عبد المقصود

فاز المنتخب االبرتغالى ببطولة دوري الأمم الأوروبية، وحقق فوزا مستحقا على حساب منافسة الهولندى بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد على ملعب “الدراجاو” في مدينة بورتو البرتغالية.

منح لاعب المنتخب البرتغالي وفريق فالنسيا الأسباني جيديش منتخب بلاده الفوز باللقب في نسختها الأولى بعدما سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (60) من زمن المباراة.
المنتخب الهولندي واصل فشله في المباريات النهائية للمرة الخامسة في تاريخه بعد الخسارة من منافسه البرتغالي.

وقد بداْ المنتخب البرتغالى المباراة بتشكيل مكون من : روي باتريسيو فى حراسة المرمى، واللاعبون: سيميدو – فونتي – روبن دياز – جيريرو – دانييلو – ويليام كارفاليو – برونو فيرنانديز – بيرناردو سيلفا – جيديش – كريستيانو رونالدو.

و جاء تشكيل المنتخب الهولندي كالتالى : سيليسين فى حراسة المرمى، واللاعبون: ديمفريس – فان دايك – دي ليخت – بليند – فينالدوم – دي يونج – دي رون – بيرجوين – ديباي – بابل.

تفاصيل المباراة

فى البداية حاول كل فريق أن يهدد مرمى الآخر، وبعد مرور 20 دقيقة لم تشهد المباراة أي فرصة حقيقية على المرميين.

وجاءت الدقيقة 28 لتشهد أولى المحاولات من جانب المنتخب البرتغالي بعد كرة رأسية من النجم كريستيانو رونالدو لكن تصل الكرة في المتناول لحارس المنتخب الهولندي سيليسين.

وكاد لاعب سبورتنج لشبونة والمنتخب البرتغالي برونو فيرنانديز أن يزور شباك المنتخب الهولندي بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن حارس المنتخب الهولندي سيليسين يتألق ويبعد الكرة لركنية.

وعاد برونو فيرنانديز لاستخدام سلاح التسديد أملاً في الوصول لمرمى المنتخب الهولندي بعدما سدد كرة قوية على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 38 لكن تمر الكرة أعلى المرمى لتظل النتيجة سلبية.

وفي الدقيقة 41 سدد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن تجد حارس منتخب الطواحين الهولندية الذي يواصل الحفاظ على مرماه.

وعند حلول الدقيقة 60 من المباراة أعلن لاعب فالنسيا جيديش عن تقدم منتخب بلاده البرتغال بعدما سجل الهدف الموعود بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء بعد استلامه كرة من بيرناردو سيلفا حاول من خلالها حارس المنتخب الهولندي سيليسين أن يبعدها لكن دون فائدة.

وكاد ديباي في الدقيقة 65 أن يسجل هدف التعادل لصالح المنتخب الهولندي من كرة رأسية رائعة لكن حارس مرمى المنتخب البرتغالي روي باتريسيو يتألق ويتصدى للكرة على مرتين.

وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق حاول فيرنانديز أن يستغل سلاح التسديد بكرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن حارس هولندا يتصدى للكرة لتبقى النتيجة (1-0) لصالح البرتغال على حساب هولندا.

اترك تعليق