كتبت: علا عبد الرشيد

بدأت شركة هواوي، المزود العالمي الرائد لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالاشتراك مع الجامعة المصرية الصينية ، أول معمل لأكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، والتي تعقد تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لدعم رؤية مصر للتنمية المستدامة لعام 2030.

يقوم معمل هواوي في الجامعة المصرية الصينية بتدريب الطلاب الحاصلين على ميداليات ذهبية من مسابقة Huawei ICTالوطنية 2018-2019 للحصول على شهادات HCIA. ستوفرهواوي للطلاب أيضًا تدريبات في مجالات الشبكات و الحوسبة السحابة بالإضافة إلى تدريب على المهارات التنمية بشرية.

تزود شهادات HCIA الطلاب بمبادئ تقنيات الشبكات. ويغطي مجموعة واسعة من الموضوعات بما في ذلك أساسيات الشبكة ، والإيثرنت ، وبروتوكولات مختلفة مثل تلك المستخدمة في التوجيه ، ونظام التشغيل VRP الخاص بشركة هواوي – جميع الجوانب الأساسية لشهادة HCIA.

جدير بالذكر أن وزير التعليم العالي قد كرم الشهر الماضي الفريق المصري الذي احتل المرتبة الثانية في مسابقة هواويالعالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات مقابل 49 فريقًا من 1600 جامعة من جميع أنحاء العالم.

Huawei ICT Acadamy هي شراكة بين هواوي والأكاديميات في جميع أنحاء العالم. من خلال هذه الشراكة ، تقدم الأكاديميات تدريب على تقنيات Huawei ICT ، وتشجع الطلاب على الحصول على شهادة هواوي ، وتنمية المواهب بالمهارات العملية لصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمجتمع. طورتهواوي مجموعة شاملة من الشهادات المهنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات استنادًا إلى تقنياتها الرائدة والممارسات العالمية. يشتمل برنامج Huawei ICT Academy على فئة الشهادات التالية: الحوسبة السحابية ، البيانات الكبيرة ، إنترنت الأشياء ، الذكاء الاصطناعى.

اترك تعليق