كتبت – علا عبد الرشيد

قال تساو جيبين، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي المزود العالمي الرائد لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات،  في منطقة شمال إفريقيا، إن قيمة مشتريات شركته في منطقة شمال إفريقيا بلغت 3 مليارات دولار أمريكي في السنوات العشر الماضية، موضحا أن هناك أكثر من 300 شركة تتعاون سنويا مع هواوي.

و أضاف أن سلسلة التوريد من هواوي وفرت أكثر من 30 ألف وظيفة خلال نفس الفترة،  موضحا أن عدد المهندسين المعتمدين من الشركة يزيد عن 6100 مهندس.

وأشار خلال كلمته بقمة الموردين السنوية التاسعة لشمال إفريقيا في مصر،  التي نظمتها هواوي إلى أن شركته استثمرت في مورديها لتنمو أعمالهم بشكل مستدام وهو ما ساهم في توسيع أكثر من 30 موردا لعملياتهم من مقاطعة أو مدينة واحدة في البداية، إلى دول عديدة في جميع أنحاء المنطقة، وحصلت 42 شركة على شهادة الـ “ISO” ، وأنشأت نظامًا موثوقًا لإدارة الجودة، وأصبحوا مؤسسات حديثة، تساهم في تعزيز تطوير جزء هام من النظام البيئي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

واحتفلت القمة بتواجد شركة هواوي في شمال إفريقيا لأكثر من 20 عامًا بدعم من شركائها  الاستراتيجيين على امتداد نظامها البيئي، حيث تضم سلسلة التوريد الخاصة بشركة هواوي حاليًا 55 مورد في مصر يعدون من الأصول القيمة التي يمكن أن تساهم في خطة التنمية المستدامة لمصر”2030″، كما تدعم التوجهات الإستراتجية لشركة هواوي في مصر والتي تستهدف أن تصبح مصر مركزًا إقليميًا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات يقوم بتصدير المواهب والخبرات.

ولفت جيبين، إلى أن شركته ملتزمة بتوفير التكنولوجيا الرقمية لكافة أفراد المجتمعات  والمؤسسات لتحقيق عالم ذكي ومتصل تمامًا في منطقة شمال إفريقيا وذلك بالتعاون الوثيق مع شركائها مؤكدا أن هواوي تقدم خدمات اتصالات عالية الجودة لـ28 دولة والتزمت بتعزيز التنمية الرقمية في المنطقة.

و أشار إلى أن هواوي قدمت أدوات التحول الرقمي التي تساهم بشكل رئيسي في تعزيز كفاءة مورديها بما يساعدهم على زيادة مبيعاتهم والتوسع في أسواق جديدة تؤسس فيها نظام بيئي قوي للأعمال، حيث يتقاسم جميع اللاعبين الموارد والفوائد والقيمة مع الإدارة المشتركة للمخاطر.

اترك تعليق