كتب: أحمد الطوانسى 

حقق المارد الأحمر أكبر انتصارت فى تاريخ الأندية المصرية بالبطولات الإفريقية على مرّ التاريخ، بفوزه على نادى اطلع بره، بطل جنوب السودان بنتيجة “9/0” فى لقاء الإياب.

وحسم النادى الأهلى لقاء الذهاب برباعية نظيفة ليكون إجمالى أهداف اللقائين 13/0، ليتأهل المارد الأحمر للدور الـ 32.

وشهد لقاء اليوم إحراز حسين الشحات ثلاث أهداف، وصلاح محسن هدفين، وحمدي فتحى هدفين، وأحمد فتحي هدف، وسجل مصطفى سليم في شباكه الهدف التاسع عن طريق النيران الصديقة.

وجاءت أحداث المباراة كالتالى:-

نجح النادى الأهلى فى السيطرة التامة على مجريات اللقاء منذ بدايتها، وأحرز صلاح محسن أول أهداف اللقاء فى الدقيقة 6 ، بعدما أرسل النجم حسين الشحات عرضية رائعة ليقوم صلاح محسن بتصويبها داخل الشباك معلنًا أول أهداف فريقة.

وفى الدقيقة 17 استقبل محمود متولى الوافد الجديد للقلعة الحمراء كرة عرضية من محمود وحيد وقام بتصويبها متولى ولكن نجح الحارس فى تحويلها إلى ركلة ركنية .

وفي الدقيقة 19 أضاف حسين الشحات الهدف الثاني بعد تمريرة واحد اثنين مع مجدي أفشة داخل منطقة الجزاء أسفرت عن انفراد ثم تسديدة يمينية مرت إلى الشباك.

وخرج رامي ربيعاً مصاباً ليشارك بدلاً منه أيمن أشرف في الدقيقة 29، بعد أن تعرض مدافع الأهلي لإصابة عضلية بعد انطلاقة في هجمة مرتدة للضيف الجنوب سوداني.

ومرر مجدي أفشة تمريرة بينية رائعة خلف الدفاع لتصل إلى جونيور أجايي الذي أرسل عرضية أرضية متقنة مرت من الجميع لتصل إلى صلاح محسن في مواجهة الشباك ليسجل في الدقيقة 40.

وفي الدقيقة 44 مرر حسين الشحات الكرة داخل منطقة الجزاء إلى أحمد فتحي الذي قابلها بتسديدة قوية في الزاوية الضيقة لتمر إلى الشباك وتعلن عن هدف رابع.

ومع بداية الشوط الثاني سجل الأهداف الهدف الخامس في الدقيقة 46 بعد تمريرة خلف الدفاع قابلها جناح الأهلي بتسديدة قوية بيمناه لتمر إلى شباك الحارس الجنوب سوداني.

وتألق حسين الشحات ليمر من ثلاثة لاعبين ويمرر الكرة إلى حمدي فتحي على حدود منطقة الجزاء ليطلق متوسط ميدان الأهلي قذيفة بيمناه مرت إلى الشباك في الدقيقة 54.

وفي الدقيقة 62 سجل حسين الشحات الهدف السابع لفريقه والثالث له بعد مراوغة رائعة من صلاح محسن داخل منطقة الجزاء وتسديدة أرضية أبعدها الحارس لتصل إلى الشحات الذي رواغ الدفاع ثم سدد بسهولة في الشباك.

وفي الدقيقة 68 أضاف النادي الأهلي الهدف الثامن بعد عرضية نفذها مجدي أفشة من ضربة ركنية ليحولها حمدي فتحي برأسية إلى الشباك الجنوب سودانية.

وردت العارضة فرصة الهدف التاسع في الدقيقة 77 بعد عرضية حولها حمدي فتحي باتجاه المرمى لترتد إلى أجايي الذي سدد لترتطم بالدفاع وتتحول إلى ركنية.

وشهدت الدقيقة 82 الهدف التاسع للنادي الأهلي بعد عرضية أرضية من جيرالدو داخل منطقة الجزاء حولها المدافع مصطفى سليم عن طريق الخطأ في مرماه.

ومرت الدقائق الأخيرة بلا أهداف جديدة للنادي الأهلي لينتهي اللقاء بتسعة أهداف نظيفة فقط مع الرأفة، حيث كان بإمكان العملاق الأحمر إضافة المزيد من الأهداف بسهولة.

اترك تعليق