كتب – محمد فتحي 
تستكمل جمعية الأورمان دورها الخدمى فى تنمية المجتمع المصرى فى مجال الرعاية الإجتماعية خلال شهر سبتمبر من خلال توزيع عدد (24) مشروع تنموي متمثل فى قروض حسنة على الأسر الأكثر احتياجًا من مراكز محافظة قنا المختلفة”مركز أبوتشت – فرشوط – نجع حمادى – دشنا – الوقف – قنا – نقادة – قفط و مركز قوص” .
وأكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، أن التوسع فى النهوض بمستوى دخل الأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتها يأتى من خلال مساهمة الجمعية فى اقامة مشروعات تنموية تتناسب مع الأسر ، ليدر دخلاً ثابت لهذه الأسر مع الأخد فى الإعتبار المناطق الأكثر احتياجًا و التى تكون بؤرة اهتمام الجمعية .
وأضاف شعبان،أن الجمعية قدمت منذ بداية العمل فى محافظة قنا (5370) مشروعات تنموىة متمثلة فى قروض حسنة وتسليم أكشاك ومواشي ، وأنه قد جرى اختيار الحالات المستحقة من خلال مديرية التضامن الإجتماعي بالمحافظة، وذلك بهدف إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر كمساهمة من الجمعية في توفير فرص عمل للشباب أبناء المحافظة .
وأشار شعبان، إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة قنا التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا المنتشرة فى أرجاء المحافظة .
الجدير بالذكر أن الجمعية بجانب تلك المشروعات بمحافظة قنا تقوم باجراء قوافل طبية وعلاج حالات العيون وعمليات القسطرة للاطفال غير القادرين وتقديم الاطراف الصناعية وزواج اليتيمات واقامة معارض الملابس المجانية .
SHARE

اترك تعليق