كتب: هيثم بطاح
قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة،بمعاقبة  المدعو ” م . ش ” بإحالة أوراقه إلى فضيلة المفتى للتصديق على حكم  الإعدام لقيامه  بقتل خطيبتة وتدعي” ر. م ” بعد خنقها وكتم أنفاسها .
وتعود أحداث الواقعة بتلقي  الأجهزة الأمنية إخطارًا بورود بلاغ لقسم شرطة ثان شبرا الخيمة من “ع. أ. غ” 53 عامًا ربة منزل، بغياب نجلتها “ر. م. ع” 19 عامًا عاملة، ولم تشتبه في غيابها جنائيًا وجري اتخاذ إجراءات النشر عن المتغيبة في حينه، تحرر عن ذلك المحضر رقم 3760 لسنة 2019م.
جري تشكيل فريق لسرعة كشف غموض الحادث ، وجري التوصل إلى وجود اتصال هاتفي بين المتغيبة و” م. ش. ع ” ميكانيكي سيارات كان خطيب المجني عليها منذ عامين وانفصلا بسبب ظروفه المادية.
وأثبت التحريات أن آخر مكالمة هاتفية بين المتغيبة وبين المدعو م.ش ميكانيكى خطيبها السابق .
وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وتم ضبطه وبأصطحابة  لمنزلة تبين وجود الجثة في حالة انتفاخ وبروز للسان وترتدي كامل ملابسها وتبدو عليها علامات الخنق.
واعترف المتهم باستدراج خطيبته السابقة وعاشرها معاشرة الأزواج وعقب ذلك انتابتها حالة عصبية فقام بالضغط علي فمها ورقبتها بسب صراخها حتي لا يسمع الجيران دوى صوتها حتى فارقت الحياة.
جري نقل الجثة لمشرحة زينهم بالقاهرة والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة التى أمرت بحبسه واحالته لمحكمة الجنايات التي أصدرت قرارها السابق.

اترك تعليق