وفد الشركات الفرنسية في العاصمة الإدارية
كتب: فتحى السايح
نظمت غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر زيارة الى العاصمة الادارية الجديدة ،  لوفد مكون من 50 شخصاً من شركات مصرية وفرنسية بصحبة المستشار الأول لسفارة فرنسا والقنصل العام والمستشار التجارى الفرنسى ومدير عام الغرفة الفرنسية بمصر.
واُستقبل الوفد رئيس مجلس ادارة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية ، اللواء أحمد زكى عابدين ،  حيث قام بشرح شامل حول المشروع وما تم إنجازه من تطورات بصورة عامة   ، وقام بالإجابة عن الاستفسارات المختلفة لرجال الأعمال المصريين والفرنسيين .
 وبحسب بيان الغرفة اليوم ، دعا عابدين  الشركات الفرنسية ،  لمزيد من التعاون والاستثمار بالعاصمة الجديدة ،  ودار الحوار حول شبكات المواصلات ومنظومة النقل الجماعى من والى العاصمة الادارية .
وأشار اللواء أحمد زكى عابدين بان منظمومة المواصلات سوف يتم انطلاقها فى يوليو 2020، وتستهدف العاصمة إنجاز هذا المشروع لانه يساهم فى نقل حوالى مئات الالاف من العمال فى اليوم الواحد ،  هذا وأبدت الشركات الفرنسية رغبة شديدة فى المشاركة داخل العاصمة، نظرا لأن المشروع سيحدث نقلة نوعية لمصر وللاقتصاد المصرى.
 كما أوضح اللواء أحمد زكى عابدين ، أن هناك شركات فرنسية  دخلت فى تحالفات مع شركات مصرية للاستثمار داخل مشروع العاصمة الإدارية  الجديدة وجارى البحث للحصول على أراضى لإقامة مشروعات استثمارية كبرى.
 عقب ذلك تفقد الوفد المشروعات الجاري تنفيذها فى العاصمة الادارية  حيث أبدى الوفد  إعجابه الشديد بالمشروع، ووصفه بالرائد على مستوى المنطقة ، لافتا إلى أن الوفد تلقى كافة الإجابات على الأسئلة وكيفية الاستثمار داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.
 وأكد الوفد الفرنسى ، أن العاصمة الإدارية الجديدة، تعد أول مدينة ذكية فى مصر، لافتا إلى أن الحكومة المصرية تسعى لأن تكون العاصمة الإدارية نموذجا لمدينة ذكية.

اترك تعليق