قنا علاء الدين سعد 
ترأس اللواء اشرف الداودي محافظ قنا الجلسة الحوارية التي نظمها المجلس القومي للمرأة  تحت عنوان         ” احميها من الختان ” في اطار تنفيذ حملة الـ 16 يوم  لمناهضة العنف ضد المرأة التي بدء تنفيذها بكافة محافظات الجمهورية في الـ 25 نوفمبر الماضي والتي من المقرر ان تنتهي فعالياتها اليوم 10ديسمبر .
شارك في الجلسة الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي السابق والدكتورة سهير حمدي نائب رئيس الجامعة لخدمة البيئة والمجتمع والدكتورة هدي سعدي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بقنا والعديد من القيادات التنفيذية والدينية من رجال الدين الاسلامي والمسيحي بالإضافة الي مشاركة العديد من الجمعيات الاهلية ومؤسسات المجتمع المدني .
اشار محافظ قنا خلال كلمته الي اهتمام القيادة السياسية بتمكين المرأة إلتزاما بالدستور المصري الذي يرسخ قيم العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص وتنفيذا لاستراتيجية مصر 2030 التى تم إطلاقها بتوجيه من فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في عام 2017 والتي تهدف إلى وضع الآليات الداعمة والأنشطة التي تعزز دور المرأة في المجتمع ومشاركتها الإيجابية في عملية التنمية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص .
 وأكد الداودي على دعم المحافظة واجهزتها التنفيذية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى في محاربة ظاهرة ختان الاناث ورفع الوعي وخلق رأي عام مساند للمرأة لإحداث التغيير ومناهضة كافة اشكال العنف الموجهة ضدها وتسليط الضوء على هذه المشكلة ودعوة المجتمع المحلي للسعى نحو ايجاد حلول جذريه لها .
ومن جانبها ذكرت مقررة فرع المجلس القومي ان مصر من اقل الدولة التي تتعرض فيها المرأة للعنف وذلك بسبب ما يتمتع به المجتمع من قيم دينية وعادات وتقاليد لافتا الي ان حملة الــ 16 يوم استهدف اكثر من 177 الف من مختلف الفئات العمرية من الجنسين لرفع مستوى الوعى الثقافي بمخاطر ظاهرة ختان الاناث من خلال حملات طرق الابواب كما تم تنظيم عدد من القوافل الثقافية والطبية بالتعاون مع جامعة جنوب الوادي والاوقاف والكنيسة والثقافة .
وعلى هامش الجلسة تفقد المحافظ معرض الاسر المنتجة  واستمع لشرح من وكيل وزارة التضامن حول انشطه المشاركين فى المعرض والمنتجات المعروضة واكد خلال الشرح على الاقبال الكبير على هذه المنتجات لجودتها ورخص أثمانها مقارنة بالمنتجات المثيلة المعروضة بالأسواق .

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

SHARE

اترك تعليق