حليمة أدن
كتب: محمد حسين
حليمة عدن هى (من مواليد 19 أيلول/سبتمبر 1997) هي عارضة أزياء أمريكية-صوماليّة. اشتهرت بأنها أول امرأة مُحجّبة تُشارِك في مسابقة ملكة جمال مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية حيث بلغت الدور نصف النهائي بعد مشاركتها في المسابقة؛ حظيت حليمة باهتمام دولي ما مكّنها من التوقيع على عقدٍ معَ شركة إيه إم جي
و قالت حليمة آدن، أول عارضة أزياء محجبة، إنه كان من السهل عليها أن تلقي اللوم على كل من اختلف معها في الشكل أو الديانة كلما واجهت وقتا عصيبا، لكنها الآن تدرك كثيرا أهمية الأشخاص الذين اختلفوا معها، موضحة أن المجتمع هو من يمنحها الأمل المتواصل.
وأضافت، خلال كلمتها في مؤتمر شباب العالم: “حينما أُسأل عن نشأتي بمعسكر اللاجئين أتحدث عن روح الجماعة التي كانت تغمرني هناك، وأمي التي هربت من الحرب الأهلية في الصومال طلبت مني أن أفهم الآخرين في عمر مبكر”.
وأشارت إلى أن جميع اللاجئين في المعسكرات يتطلعون إلى مستقبل أفضل.
ويستمر منتدى شباب العالم 2019، في نسخته الثالثة بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصل عدد المشاركين فى عملية التسجيل هذا العام إلى 300 ألف شاب وفتاة من 196 دولة حول العالم.
ويناقش المنتدى، موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما، كما يشهد عدة فعاليات تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها.
ولأول مرة، يتم دعوة مجموعة من المستشارين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال لعقد جلسات فردية مع الشباب من رواد الأعمال، لتقديم النصائح والبحث عن حلول لمواجهة المشكلات والتحديات.
ويشهد منتدى شباب العالم 2019، تدشين منصة حاضنة الأعمال وتضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال، للحديث عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم، وكيفية التسويق للشركات والدخول في استثمارات ناجحة.
ويضم المنتدى هذا العام نحو 40 شركة تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة، تم اختيارهم بناء على أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والتي تتضمن تمكين المرأة والتغير المناخي والذكاء الاصطناعي وتأمين الغذاء.

 

#منتدى_شباب_العالم

#world_youth_forum

اترك تعليق