محمد حامد

كتب: محيى عبد الغنى

أكد محمد حامد راضى الأمين العام لاتحاد الناشرين المصريين أن معرض القاهرة الدولى للكتاب يختلف عن المعارض السابقة من حيث زيادة عدد الدول ودور النشر.
وأضاف راضى فى تصريحات لـ “دار المعارف” على هامش الاجتماع الذى عقدته اللجنة العليا للمعرض بالهيئة العامة للكتاب، أن اختيار شخصية المعرض هذا العام هو الكاتب والمفكر المصرى د. جمال حمدان، جاء موفقا لما لهذه الشخصية من ثقل عربى وعالمى.
وأضاف راضى أن اللافت للنظر وجود الكثير من الدول الأجنبية فى المعرض بما يتبعها من دور نشر، وسيتم تناول كافة القضايا الموجودة على الساحة الدولية.
وواصل أن اتحاد الناشرين المصريين كان يمثل بحوالى 500 ناشر فى معرض العام السابق.. واليوم يوجد 1500 ناشر مصرى، ويعنى هذا تضاعف عدد الناشرين المصريين مرتين، وكانت هذه النتيجة الإيجابية لما يقدمه الاتحاد من خدمات لأعضائه.. وهذا ما اتاح لهؤلاء الناشرين تقديم منتجهم الثقافى والمتمثل فى تقديم إصدارات جديدة لم تعرض من قبل، بالإضافة إلى الانتاج السابق.. وختم راضى حديثه بالقول إن هذه المناسبة فرصة جيدة للإشارة إلى المنتج الثقافى المصرى والعربى والعالمى، مما يزيد من أهمية المعرض وارتقائه إلى التصنيف العالمى.

اترك تعليق