كتب: محمد فتحي المرواني

يمثل البدل النقدي للمعلمين بمحافظة قنا جزءًا كبيرًا من الراتب الأساسي ووقف صرفه للمعلمين يؤثر بالسلب علي أحوالهم المعيشية، خاصة في ظل ارتفاع الأسعار وقلة رواتب المعلمين من الأساس التي لا تتحمل أية أعباء إضافية رغم الجهود الحثيثة التي تبذل من قبل النائب محمد الغول عضو مجلس النواب عن دائرة نجع حمادي والذي يأخذ علي عاتقه تبني العديد من المشكلات التي تواجه المعلمين في قنا عامة ومركز نجع حمادي علي وجه الخصوص، فضلًا عن الدور الرائد الذي تبذله نقابة المعلمين بنجع حمادي بقيادة نقيبها الحاج شاكر محمد أبوبكر وتواصلها مع النائب ماجد طوبيا عضو مجلس النواب بنجع حمادي، وتقديم مذكرة للعرض علي اللواء أركان حرب أشرف الداودي، للتوصل إلي حل وتعزيز بند صرف البدل النقدي والذي يؤرق توقف صرفه جموع المعلمين بمحافظة قنا.

ومن جهته أكد النائب محمد عبد العزيز الغول عضو مجلس النواب عن دائرة نجع حمادي ، أنه انطلاقًا من المسئولية الوطنية التي أوكلها لنا الشعب المصري نوابًا وحكومة والتي تفرض علينا ضرورة التعاون والتكامل لخدمة الشعب المصري،فقد تقدمت بمذكرة إلي اللواء أشرف الداودي محافظ قنا،بشأن تحرير مرتبات شهر فبراير 2020 لمعلمي إدارة نجع حمادي التعليمية بدون البدل النقدي.

وأوضح الغـول، تقدم إلينا العاملين في إدارة نجع حمادي التعليمية بشكوى تضررهم من وقف صرف البدل النقدي لمحافظة قنا فقط ، ولم يتم تطبيق هذا الأمر علي أي محافظة أخري من محافظات الجمهورية.

وأضاف نائب نجع حمادي، أن العاملين في إدارة نجع حمادي التعليمية يتضررون من الخصم المقرر من مديرية التربية والتعليم ومحافظة قنا، مع الأخذ في الاعتبار بأن المرتبات في التربية والتعليم ليست بالكبيرة وظروف الحياة أصبحت صعبة، مُشيرًا إلي أنها وإن كانت مبالغ كبيرة فهذا يرجع إلي كثرة أعداد العاملين في التربية والتعليم وهي أيضًا مبالغ حيوية ومهمة لسير الحياة الأسرية للمعلمين.

وأهاب الغـول، باللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بضرورة عودة صرف وتعزيز بند البدل النقدي للعاملين بإدارة نجع حمادي والإدارات التعليمية بمحافظة قنا ابتداءًا من شهر مارس حتي لا يتم التأثير علي إنفاق الأسر شهريًا ونحن في بداية فصل دراسي جديد للمدارس والجامعات وأيضًا لتكون حياة كريمة وفقًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية في الاهتمام بالمعلمين وإيجاد حياة كريمة للمواطن المصري.

وفي السياق ذاته تقدم الحاج شاكر أبوبكر نقيب المعلمين بنجع حمادي، بمذكرة إلي اللواء أشرف الداودي محافظ قنا ، مقدمة من جميع معلمي التربية والتعليم بمركز نجع حمادي وموقع عليها منه نيابة عنهم مطالبًا النائب ماجد طوبيا عضو مجلس النواب عن دائرة نجع حمادي أيضًا بمتابعة تطورات وقف صرف البدل النقدي للمعلمين بقنا .

وقال نقيب معلمي نجع حمادي، أن وقف صرف البدل النقدي للمعلمين يمثل عبًأ ماليًا إضافيًا علي جموع المعلمين وله آثار سلبية عليهم ،مشيرًا إلي أن وقف صرف البدل النقدي للمعلمين له الأولوية في المتابعة والعمل علي حله وإن تطلب الأمر السفر للنقابة العامة للمعلمين بالقاهرة  لاتخاذ الإجراءات اللازمة .

وأوضح ” أبوبكر ” أنه تواصل أيضًا مع النائب حسين فايز عضو مجلس النواب عن دائرة مركز دشنا والذي وعد بالتضامن في تبني هذه القضية المُلحة التي تمس غالبية الأسر في محافظة قنا .

اترك تعليق