كتب: فتحي السايح

أصدر اللواء أشرف عطية عبد الباري محافظ أسوان  قراراً بتشكيل اللجنة العليا للاستثمار بالمحافظة، ويأتي القرار ي أطار دعم سبل تعزيز وتهيئة الاستثمار في المحافظة ودعم خطط الدولة لتحسين الاقتصاد الوطني.

وشمل القرار تعيين عبير عصام رئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال، في اللجنة العليا للاستثمار بأسوان، وكان اللواء أشرف عبد الباري قد صرح في وقت سابق علي ضرورة وجود  لجنة عليا للاستثمار بالمحافظة بهدف دعم مناخ الاستثمار وتنفيذ خطط الدولة لدعم الاقتصاد الوطني.

وكشفت من جانبها عبير عصام، أن القرار يضع العديد من المسئوليات أمام اللجنة بهدف تعزيز وجذب الاستثمار للمحافظة، بالإضافة إلي حل كافة المشاكل العالقة والتي ستواجة الاستثمار بأسوان خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأضافت عصام، أن اللجنة ستعمل علي وضع خريطة إستثمارية للفرص المتاحة الاستغلال الأمثل للثروات التعدينية والمحجرية والسمكية علاوة على تقديم التسهيلات الممكنة وتذليل أى معوقات لجذب المشروعات الإستثمارية .

وشددت عصام، أن هناك أولويات علي رأس اللجنة سيتم العمل علي إنهائها بصورة كاملة في القريب العاجل، بعد الجلوس وترتيب أهمية الملفات التي تدعم وتعزز الاستثمار بالمحافظة في الفترة القليلة المقبلة بهدف خدمة أهالي أسوان وتحقيق عوائد تنموية متعددة وحياة كريمة.

اترك تعليق