الاتحاد الإفريقى
كتب: أحمد عبد المقصود
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن حكم إدارة مباراة الزمالك والترجى التونسى ، المقرر إقامتها غدا فى قطر ،  ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.
الزمالك يلاقي الترجى التونسى ، غدا الجمعة ، في إطار لقاءات نهائي كأس السوبر الإفريقي،  ضمن منافسات البطولة القارية.
وأسند الكاف إداراة مباراة الزمالك والترجى التونسى إلى طاقم تحكيم جنوب إفريقى  بقيادة فيكتور جوميز.
وكان جوميز “37 عاما ” هو أحد حكام النخبة في القارة السمراء، بينما شهدت السنوات الأخيرة ظهوره في عدد من مباريات الفريقين.
ونسرد تاريخ الحكم الجنوب إفريقي مع الناديين، إذ فاز معه الزمالك مرة وخسر أخرى، بينما لم يشهد الترجي في حضوره أي هزيمة وهو ما يتفاءل به لاعبو الترجي قبل المباراة.
وأدار جوميز مباراتين للزمالك الأولى كانت في 21 يونيو موسم 2017 أمام اتحاد الجزائر خارج ملعبه بدور المجموعات لدوري الأبطال وانتهت بهزيمة الأبيض 2-0.
أما المباراة الثانية فكانت ضد اتحاد طنجة المغربي في ثمن نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية الموسم الماضي، وانتهت بفوز الزمالك 3-1.
كما أدار فيكتور جوميز 4 مواجهات للترجي 2 منها في دوري الأبطال موسم 2017-2018، فكانت الأولى في 28 أغسطس موسم 2018 خارج أرضه أمام تاون شيب البوتسواني وانتهت بالتعادل السلبي.
وفي المباراة الثانية التي أقيمت في سبتمبر من نفس العام أمام النجم الساحلي وانتهت بفوز الترجي 1-0.
وفي 4 مايو من العام الماضي 2019 عين جوميز حكما لمباراة الترجي ومازيمبي في الكونغو وانتهت 0-0، في نصف نهائي دوري الأبطال.
وأدار جوميز آخر مباراة للترجي بالموسم الحالي ضد الرجاء المغربي على أرض الأخير، وأقيمت في 30 نوفمبر من العام الماضي، في افتتاح دور المجموعات وفاز الترجي التونسي بهدفين نظيفين.

اترك تعليق