مجمع محاكم نجع حمادى
كتب: محمد عفيفى
قضت محكمة جنايات نجع حمادى، برئاسة  المستشار عثمان سيد محمدين، و عضوية المستشارين جمال الشريف و محمود شوقي موافي ، وأمانة سر يوسف الشيخ، وكرم طاهر، وأسامة الأمير ، بمعاقبة  شخصين بالإعدام شنقًا، و السجن ١٥ سنه لـ 5 آخرين، بتهمة قتل 3 أشخاص، في دشنا، بسبب خلافات على نشر صورة فتاة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.
ترجع وقائع القضية إلى 28 يوليه 2017، عندما تلقت أجهزة الأمن بقنا، بلاغًا بمقتل ويفي جوده محمد، وشقيقه محمود وأحمد عبدالباسط، بطلقات نارية، و تبين من تحريات المباحث أن كل من: رفعت.ع.ع، و محمد.م.ح، و علي حسين محمد، مطاوع. ع.، وعلي. م. ح، وحجازي. ع. ع، و عبد الحميد.ح. س، وراء ارتكاب الجريمة، حيث أطلقوا وابل أعيرة نارية على المجني عليهم، بسبب خلافات عائلية، بعد نشر صورة لفتاه على موقع التواصل الاجتماعي” فيس بوك” .
كما أكدت التحريات وقتها، أن خلافات تجددت بين عائلتين بالقرية، لنشر أحد الأشخاص صورة فتاة من القرية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وتجددت مما أسفر عن مقتل 3 من أبناء القرية، فتم إحالة القضية برقم 712 لسنة 2017 جنايات دشنا، وقيدت برقم 159 لسنة 2017 كلي قنا، إلى محكمة الجنايات، التي عاقبت المتهم الأول والثاني، بالإعدام شنقا، والسجن 15 سنة لباقي المتهمين، عدا المتهم الأخير التي قضت المحكمة ببرائته.

اترك تعليق