بني سويف – خالد عباس

وقع الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف والدكتور فابيو سانتونى أستاذ علوم وهندسة الفضاء برتوكول تعاون مشترك بين كلية علوم الفضاء وتكنولوجيا الملاحة وجامعة سابينزا بروما الإيطالية بحضور كلاوديو مارجوتتينى الملحق العلمي الإيطالي والدكتور أسامة شلبية عميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس.

وقال الدكتور منصور إن برتوكول التعاون يأتي لتبادل الخبرات بين الجامعتين ولدعم الزيارات المتبادلة بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب وكذلك الإشراف المشترك على الرسائل والأبحاث العلمية بين الجامعتين وإمكانية تدريب الطلاب عملياً لمشاريع أقمار صناعية مستقبلية.

وأوضح رئيس الجامعة أن كلية الملاحة وتكنولوجيا الفضاء تعد من أولى الكليات المصرية والعربية المتخصصة في مجالات الملاحة الفضائية وتطبيقات تكنولوجيا الفضاء والأقسام العلمية وتضم الكلية أقسام الملاحة الفضائية وعلوم الفضاء واتصالات الفضاء وبرامج الملاحة الفضائية والعلوم التطبيقية للفضاء والملاحة الذي يعد أول برنامج متميز في مجالات تطبيقات الفضاء.

يذكر أن الدكتور فابيو سانتونى أستاذ علوم وهندسة الفضاء قام بزيارة كلية علوم الفضاء وتكنولوجيا الملاحة حيث القى محاضرة لطلاب الكلية حول تكنولوجيا الفضاء و التعاون العلمي بين الجامعتين في مجال الفضاء.

اترك تعليق