سعيد عبده ، رئيس مجلس إدارة دار المعارف

كتب: جهاد السعيد

أعلن رئيس اتحاد الناشرين المصريين ورئيس مجلس إدارة دار المعارف، سعيد عبده، عن البدء فى تفعيل خطة إنشاء شارع خاص للمكتبات بكل المحافظات على أن تكون البداية من محافظة الجيزة، وذلك فى إطار خطة الاتحاد لفتح قنوات جديدة لتسويق وبيع الكتاب المصرى.
وتضمن المقترح الذى تقدم به رئيس اتحاد الناشريين، إلى وزير الثقافة العمل على إنشاء شارع للمكتبات يحمل اسم (6/30) بكل المحافظات .

وأضاف أن انطلاقة المشروع ستكون من محافظة الجيزة، وأنه تم عقد لقاء مع الدكتور أشرف زكى رئيس أكاديمية الفنون بالهرم، لعمل شارع للمكتبات على سور أكاديمية الفنون بالهرم، عبارة عن محلات مجهزة بتشطيب كامل لتكون مكتبات للناشرين، وسيتم الاتفاق على طريقة التخصيص بعد الانتهاء من إتمام الاتفاق مع الأكاديمية .

وفى سياق آخر أوضح رئيس اتحاد الناشرين أنه لم يتم التوصل لشىء فى المفاوضات الخاصة بالمشاركة من عدمها فى معرض زايد، وسيتم العمل خلال المرحلة المقبلة من خلال تكاتف أعضاء مجلس الإدارة ولجنة المعارض العربية والدولية على تنظيم معرض يستطيع الناشر تحقيق أهدافه من المشاركة به.

يذكر أن اتحاد الناشرين المصريين، أعلن مؤخرًا عدم المشاركة فى معرض زايد للكتاب المقام بمدينة الشيخ زايد، وعدم تحمله مسئولية المشاركة لأعضائه، وذلك بعد فشل المفاوضات بإيجاد راعى للمعرض كما حدث فى السنوات السابقة، حيث إنه خلال الفترة الماضية قام رئيس الاتحاد وأمين عام الاتحاد العام بإجراء كافة المفاوضات والسعى لتنظيمه تحت إدارة اتحاد الناشرين، كما هو معتاد وضمان مشاركة جهات راعية تضمن بشكل كبير جدوى المشاركة بالمعرض.

اترك تعليق