سوسن فايد

كتبت: صفاء التلاوي

أكدت د. سوسن فايد أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية في تصريحات خاصة لــ “دار المعار”  أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة الأزمات في الفترة الأخيرة بصفة عامة، والإجراءات الجاري تطبيقها  لمحاصرة فيروس كورونا والتصدي له  بصفة خاصة تكشف عن منظومة جديدة لأداء الجهاز الإداري للدولة تنطلق من القراءة التحليلية الفاحصة للأحداث والاعتماد على آليات فاعلة للتوقع ، ثم اتخاذ الإجراءات الاحترازية المسبقة لمواجهة الأزمات بما يستهدف الحفاظ على الوطن والمواطنين وفي الصدارة محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا .

الأداء الإعلامي يدعم جهود الدولة

وعلاوة على ما سبق أشادت د. سوسن فايد بالأداء الإعلامي لمواجهة الأزمات، مؤكدة أنه يدعم جهود الدولة ويلعب دور أكثر ايجابية في التوعية بالأبعاد المختلفة للأزمات التي تواجهها الدولة .

وفي ذات السياق أوصت بضرورة بذل مزيدًا من الجهود من جانب وزارة الثقافة وتوفير المزيد من الأنشطة الثقافية عبر شبكة الانترنت لتوعية المواطنين بمتطلبات اللحظة الراهنة وتحدياتها، وتحفيزهم على تنفيذ نداءات المتخصصين والجهات المعنية بضرورة البقاء في المنازل أقصى فترة ممكنة بهدف استمرار السيطرة على انتشار فيروس كورونا ومن ثم مواجهته بشكل كامل  .

حب القائد لشعبه والتفاف الشعب حول القيادة السياسية

وأضافت د. سوسن فايد أن هذه الإجراءات التي جاءت بتوجيه من الرئيس السيسي وتنفذها الحكومة بمنتهى المهارة والدقة، تكشف عن حب الرئيس السيسي لشعبه وتفاني الحكومة للحفاظ على أرواح ومصالح المواطنين، مؤكدة أن هذه الجهود في مجملها زادت من شعبية الرئيس السيسي، وأكدت أهمية تطبيق سياسات الاصلاح الاقتصادي التي تساعد الدولة على مواجهة كافة التحديات على المستوى الداخلي، وتلك التي تأتي إنعاكسا للتحديات العالمية والإقليمية، لافتة أن هذه الجهود كشفت عن حب الرئيس السيسي لشعبه مما لا يدع مجالا للشك، وازيادة شعبية الرئيس السيسي والتفاف الشعب حول قيادته السياسية، مما يحول دون النيل من سلامة الوطن ووحدة أراضيه.

اترك تعليق