الدكتورة منال عوض

كتب: إبراهيم شرع الله

قدمت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، التحية والشكر للطاقم الطبي والممرضين والعاملين بالقطاع الصحي الذين يعملون بكامل طاقتهم هذه الأيام.

وقالت «منال عوض» تصريحات لبرنامج على مسئوليتي الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة «صدى البلد» أن هناك قرارات حاسمة وسريعة لكل المخالفين وثبت إهمالهم الإداري، وتم إتخاذ إجراءات ضد الشخص غير المسئول بشأن المريض المعزول الذي خرج من المستشفى لقضاء حاجته.

وأضافت محافظ دمياط، أن الميناء مازhلت مستمرة في العمل كما أكد رئيس مجلس الوزراء، مشيرة إلى أن الحالات المشتبه بها يتم عزلها وعمل كافة الإجراءات والفحوصات، موضحا أنه كانت هناك حالة مصابة بفيروس كورونا كانت مخالطة لأحد الأجانب.

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي أصدر قرار بشأن العمالة غير المنتظمة بالتعاون مع الجهات المختصة ويتم حصرهم وتم حصر 2500 عامل حتى الآن، لافتا إلى أن هناك تعاونا مع عدد من الوزارات منهم التضامن والقوى العاملة فضلا عن مشاركة المجتمع المدني.

وأوضحت أن عددا كبيرا من العمالة غير المنتظمة موجودة في دمياط، لافتة إلى أنه يوجد أكثر من 2500 عامل في مجال صناعة الأثاث وجاري تحديد باقي أعداد العمالة غير المنتظمة، مؤكدا أن التضامن الاجتماعي يقوم بكافة المساعدات والدعم للعمالة غير المنتظمة.

ولفتت إلى أن هناك تنسيقا مع الحماية المدنية لعمل التنظيف والتعقيم للمباني وكافة القرى والمراكز بالمحافظة، مضيفة أن كافة المستشفيات العزل جاهزة وبها المستلزمات الطبية والصحية، ومجهزة بأجهزة التنفس الصناعي.

ونوهت إلى أنه تم إغلاق كافة الشواطئ وبوبات رأس البر ومنع الدخول لغير الأهالي، مناشدة المواطنين بالتواجد في المنزل والالتزام بالقرارات التي أصدرتها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، ويتم الأن تعقيم كل الأماكن حفاظا علي صحة المواطنين.

اترك تعليق