الامام أثناء هروبه

كتب: إبراهيم شرع الله

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الأحد، مقطع فيديو لإمام مسجد يفر هاربا بعد مداهمة الشرطة لتجمع من المواطنين كان ينوي إمامته لصلاة العيد بالمخالفة لتعليمات السلطات المصرية.

وأكد المغردون أن الواقعة حدثت في إحدى قرى مدينة نبروه بمحافظة الدقهلية، حيث تجمع عدد من المواطنين لصلاة العيد بالمخالفة لتعليمات السلطات بوقف ومنع الصلوات والجماعات في المساجد والزوايا سواء الجمع أو الأعيد منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالوا المغردون إنه فور وصول قوات الشرطة لمكان التجمع فر الإمام هاربا تاركا المصلين في قبضة الشرطة.

وكانت وزارة الأوقاف أقرت إلغاء صلاة عيد الفطر بالساحات، مؤكدة أنه سيتم بث صلاة عيد الفطر لمبارك من مسجد السيدة نفيسة، رضي الله عنها، بحضور 20 مصليا تحددهم وزارة الأوقاف، ويلقي الخطبة الشيخ يسرى عزام، أحد أئمة الوزارة المتميزين.

وعممت وزارة الأوقاف، منشورا على المديريات الإقليمية، حول ضوابط عيد الفطر المبارك، وتشغيل التكبيرات عبر مكبرات الصوت بالمساجد، على جميع الأئمة التواجد بمساجدهم من فجر يوم العيد ولحين الانتهاء من نقل تكبيرات العيد من إذاعة القران الكريم عبر مكبرات الصوت بالمساجد ومن يخالف ذلك يتحمل المسئوليه كاملة.

وأكدت الوزارة أنه سيتم تطبيق العقوبات التي أقرها رئيس الوزراء بشأن التجمعات أمام أو داخل  المساجد وقرارات الأوقاف بشأن عقوبات المخالفين.

شاهد الفيديو التالى:

اترك تعليق