ضياء رشوان

كتب: على محمود
ألتقي – اليوم الثلاثاء – رئيس الهيئة العامة للاستعلامات الكاتب الصحفي ضياء رشوان خمسين من ممثلي الوكالات والصحف المعتمدة بمصر.
جاء هذا اللقاء قى تقليد شهرى حرصت عليه الهيئة العامة للاستعلامات عليه لتعزيز التعاون القائم المبني على الشفافية مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية، لينعكس إيجابيا على أداء عملهم الصحفي وفقا للمعايير المهنية المتعارف عليها دوليا.
وأكد ضياء رشوان في كلمته الافتتاحية على سرعة استجابة الهيئة لتساؤلات المراسلين الأجانب، وإتاحة البيانات والمعلومات ذات الصلة بالشأن المصري.
وأبدى رشوان استعداد الهيئة لتسهيل عقد لقاءات دورية لمناقشة ملفات متخصصة بعينها، بناءا علي طلب المراسلين الأجانب مع المسئولين المعنيين، الي جانب الاجتماع الشهري الذي ينعقد بينه وبين المراسلين.
وأشار رشوان الي توجيه السيد رئيس الجمهورية بدعوة عدد من المراسلين الأجانب للمشاركة في تغطية الفاعليات الوطنية المختلفة.
وجاء فى بيان للهيئة أنه في إطار الحوار التفاعلي بين رئيس الهيئة والحضور قدم مجموعة من المراسلين عددا من الاقتراحات والاستفسارات من أبرزها:
• طالب البعض بضرورة التنسيق مع الجهات المختلفة لترتيب لقاءات مع مختلف المسئولين.
• أهمية عقد لقاءات دورية مع مسئولي ملف الصحة للوقوف على مستجدات جائحة كوفيد19.
• تسهيل تنظيم زيارات ميدانية لمستشفيات العزل ومركز مكافحة العدوي، الذي تم انشائه حديثا لنقل صورة واقعية وإبراز الجهد المبذول من الاطقم الطبية. واتاحة الفرصة امام المراسلين الأجانب لتغطية جهود الدولة الإنسانية المتمثلة في توزيع المؤن الطبية.
• في ضوء تنظيم الهيئة لعدد من الزيارات الميدانية للمراسلين الأجانب للسجون بالتعاون مع وزارة الداخلية، طالب البعض بتكرار مثل هذه الزيارات في المستقبل.
• أشاد الحضور بتكريم السيد رئيس الجمهورية لعميد المراسلين الأجانب في مصر السيد فولكهارت فيندفور في التاسع من ديسمبر 2019 واقترحوا اعتبار هذا التاريخ كمناسبة سنوية للاحتفال بالمراسلين الأجانب في مصر، وأن يتم تقديم سبل الدعم لجمعية المراسلين الأجانب في مصر بما يكفل لها مزيد من الفاعلية وتوثيق الروابط معهم.
في نهاية القاء وعد رئيس الهيئة بالنظر بجدية في هذه المقترحات، كما استجاب للعديد من التساؤلات والمطالب الفنية والإدارية واللوجستية المتعلقة بعمل المراسلين الأجانب المعتمدين في مصر، معربا عن حرصه علي استمرار عقد هذه اللقاءات الدورية.

SHARE

اترك تعليق