وزارة التربية والتعليم

كتب: على طه
فتحت وزارة التربية والتعليم، التسجيل والتقديم الأليكترونى للمدارس الرسمية للغات “التجريبية، منذ أمس الاثنين الأول من يونيو حتي 30 يونيو الحالى، حيث يمكن للطلاب وأولياء الأمور الدخول على الرابط التالى، للتسجيل والتقديم.
‏:https://parent.emis.gov.eg/date_pers.aspx
وتأتى خدمة التسجيل والتقديم أليكترونيا، للحفاظ علي صحة الطلاب والمعلمين، علي أن يترك مد فترات التقديم للمحافظين طبقا لظروف كل محافظة.
وأعلنت الوزارة أنه لا يمكن تكرار الطلب (تكرار الرقم القومى)، لكن يمكن تعديل ما تم تسجيله.
ويتم تسجيل الرقم القومى للطفل من واقع شهادة الميلاد، كما يجب إدخال جميع الرغبات الخاصة بالإدارة والتسجيل بالرغبة الأقرب لمحل السكن.
وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عدة شروط للقبول بالمدارس الرسمية ومرحلة الروضة كالتالى:
– سن الطفل فى 1-10-2020 أكبر من 4 سنوات وأقل من 6 سنوات.
– يقدم ولى الأمر بإدارته من خلال مراكز التقدم الموجودة بكل إدارة، وسيتم الإعلان عنها بالإدارات التعليمية أو على موقع مديرية التربية والتعليم بالمحافظات.
– أن يكتب ولى الأمر رغباته من جميع الإدارات الأقرب فالأقرب، على أن تكون الرغبة الأولى من الإدارة التابع لها السكن، وفقًا لعنوان ولى الأمر ببطاقة الرقم القومى ووجوب مراعاة استنفاد كل الرغبات (20 رغبة) الموجودة بالاستمارة.
الأوراق المطلوبة:
– شهادة ميلاد الطفل (كمبيوتر)،
– 5 صور ضوئية للشهادة .
– 4 صور شخصية للطفل.
– صورة بطاقة ولي الأمر أو مَن يكفل الطفل.
– صورة بطاقة والدة الطفل.
– ما يفيد بإقامة والد الطفل فى النطاق الجغرافى للمدرسة (إيصال كهرباء حديث أو إيصال مياه أو غاز باسم والد الطفل، أو عقد إيجار موثق مع صورة إيصال كهرباء عن شهر أبريل 2020).
– بالنسبة لمن لهم إخوة بالمدرسة يقدم بيان قيد لهم ويرفق بالملف وطابع تعليم فئة 1 جنيه + طابع مهن تعليمية فئة 1 جنيه، ويلصق على الطلب وملف بلاستيك + حافظة بلاستيك + عدد 5 مظاريف بيضاء فارغة.

SHARE

اترك تعليق