اتحاد الكورة

كتب: أحمد عبد المقصود

أصدر الاتحاد المصرى لكرة القدم، بياناً رسمياً ، على انسحاب فريق المصرى البورسعيدى، من مباراته أمام نظيره الإسماعيلى بالدورى الممتاز.

وجاء نص بيان اتحاد الكرة كالآتى:

يؤكد الاتحاد المصرى لكرة القدم على تطبيق مبدأ حاكمية اللوائح فى كل المواقف ضمانا لتحقيق العدالة بين كل عناصر اللعبة وترسيخ الشفافية فى كل تعاملات الاتحاد انطلاقا من كونه بيت العائلة الكروية الذى يقف داعما لكل الأندية محتويا لأى مشاكل تصادفها مزيلا لأى صعوبات تواجهها.

وعلى هذا الأساس فإن موقف الاتحاد المصرى لكرة القدم من انسحاب فريق النادى المصرى من مباراته أمام الإسماعيلى التى كان محددا لها لها مساء اليوم، ضمن الجولة 19 لمسابقة الدورى الممتاز لموسم 19-2020، لن يخرج موقف الاتحاد المصرى عن تطبيق لائحة المسابقات وبنودها فى مثل هذه الحالات بالإضافة إلى لائحة لجنة الانضباط فى مواجهة أى خروج عن القواعد الأدبية المعمول بها أو أى تجاوز من أى عناصر اللعبة.

ويهم الاتحاد المصرى لكرة القدم أن يؤكد على أن تطبيقه لهذه اللوائح تنبع من ارتياح ضمير مسؤوليه لكل مواقف وقرارات الاتحاد فى التعامل مع أزمة إصابات المصرى بفيروس كوفيد 19 وغيرها من إصابات الأندية الأخرى والتى يمكن تحديدها فى النقاط التالية:

•أن الاتحاد المصرى لكرة القدم حريص على التصرف فى إطار تحقيق مصالح جميع أطراف المنظومة الكروية وفى مقدمتها صناعة كرة القدم والحفاظ على سلامة أعضاء المنظومة واتباع الإجراءات الملزمة المطبقة بمعرفة الجهات المختصة.

•كما أن الاتحاد المصرى حريص على التواصل الدائم مع الأندية، وهو ما انعكس على التواصل الدائم والمباشر بين رئيسى الاتحاد والنادى المصرى فى كل تطورات الحالة الأخيرة خاصة بعد اتفاقهم على تأجيل مباراة واحدة فقط وموافقة رئيس نادى المصرى على ذلك.

•ليس هناك أى اختلاف فى التعامل مع الأندية حيث التعامل مع حالتى ناديى الإنتاج الحربى والمصرى بأسلوب واحد من حيث تأجيل مباراة واحدة، إضافة إلى التسهيلات الطبية التى يقدمها الاتحاد فى هذه الحالات، فقام بزيادة عدد المسحات للنادى المصرى إلى 50 مسحة بدلا من 35 لإتاحة الفرصة أمامه للاستفادة من قائمته بالكامل (30 لاعبا) بالإضافة إلى 17 لاعبا تحت السن مرتبطين بتعاقدات مع النادى، كما أن اللجنة الطبية بالاتحاد كانت جاهزة لإجراء 30 مسحة إضافية (رابيد تاست) فى ملعب المباراة إذا ادعت الضرورة ذلك وتكون مسؤولية النادى ارسال اسماء اللاعبين المحددين لاجراء الكشف.

•اتخذ الاتحاد المصرى قرارا رسميا وواضحا بأنه سينظر فى تأجيل المباريات التى يتجاوز عدد الإصابات فى صفوفه عن 10 حالات من بين اللاعبين الثلاثين المقيدين فى قائمة الفريق الأول، وبناء عليه تم تأجيل مباراة المصرى وحرس الحدود، إلا أن القرار نفسه لم ينطبق على مباراة المصرى والإسماعيلى، حيث أشارت نتائج المسحات إلى إصابة 9 لاعبين فقط من بين الثلاثين لاعبا المسجلين فى قائمة الفريق الأول.

•أخيرا .. لا يفوت الاتحاد المصرى فى هذا المقام أن يتقدم بخالص الشكر والتقدير لشركائه فى مسابقة الدورى من الأندية التى أبدت درجة عالية من الاهتمام والحرص على تنفيذ كل الاجراءات الاحترازية والعناية بفرقها للحماية من تفشى الفيروس بين صفوفها، حفاظا على العاملين فى الوسط الكروى وتأكيدا على رغبتها فى إنجاح المسابقة وتحقيق مصالح الكرة المصرية، خاصة أن الظرف التى تعيشه لعبة كرة القدم فى العالم كله بسبب تفشى جائحة كورونا تفرض على الجميع تضافر جهودهم على نحو ما تابعناه فى دوريات العالم من الالتزام والتعاون لتحقيق الهدف الأسمى.

اترك تعليق