كتب: عمرو عادل

أصدر اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، قرارا بتعيين اللواء إبراهيم عوض سكرتيرًا مساعد لمحافظة القاهرة، بدلًا من مصطفى عبدالعزيز.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي، المنعقد حاليًا بديوان عام المحافظة، بحضور نوابه الأربعة ورؤساء الأحياء ومديري المديريات.

ووجه المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة محمد عطية، بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية عند بدء العام الدراسي الجديد لحماية الطلاب لمنع انتشار فيروس كورونا.

وطالب عبد العال، من الأجهزة المعنية بالمحافظة بالاستعداد لموسم الأمطار القادم في فصل الشتاء، مؤكدا على تطهير كافة البالوعات بالأحياء، وتطهير كافة مخرات السيول.

وشدد محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء على تلقي كافة الطلبات من المواطنين المطالبين بتصالح في مخالفات البناء، مؤكدًا على حسن معاملة المواطنين، وتواجد رؤساء الأحياء بالمراكز التكنولوجية في الأحياء لمتابعة إجراءات عمليات التصالح في مخالفات البناء.

وعن دهان واجهات العمارات قال المحافظ إنه لا يجوز أن يتم صرف كل هذة المبالغ على تطوير القاهرة ولا يوجد تطوير لواجهات العمارات بالشكل اللائق وعليه سيفرض على جميع عمارات الشوارع التي تم تطويرها بدهان واجهاتها

وتابع: هناك تراجع كبير بسبب عدم الاهتمام بالطرق في الفترة الأخيرة ولكننا تحركنا في هذا الملف بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق ووزارة النقل .

وأكد أن هناك اعتمادات مالية رصدت من أجل التحرك لتطوير الطريق الدائري وقريبا سنبدأ في توسعته وسنزيل العشوائيات، مشيرا إلى أن الدولة مستعدة للتعويضات للمضارين.

 

اترك تعليق