الأهلى والوداد

كتب: محمد ربيع

انتهي الشوط الاول من اللقاء الهام والمرتقب بين الوداد المغربي والاهلي المصري بتقدم ابناء مصر بهدف لمحمد محدي افشة في الدقيقة   الرابعة من عمر اللقاء وتصدي العملاق محمد الشناوي لركلة جزاء في الدقيقة ٤٣.

ملخص المباراة

بدأ الأهلي المواجهة بضغط على دفاع الوداد واستحواذ على الكرة، لتأتي الهجمة الأولى في الدقيقة الثانية بعد الحصول على كرة ثابتة تحولت عرضية داخل منطقة الجزاء ليلعها ياسر إبراهيم بالرأس أعلى العارضة.

ونجح الأهلي في تسجيل الهدف الاول مبكرًا بعد مرور أربع دقائق فقط بعدما استغل محمد مجدي “أفشة” خطأ من يحيى جبران، ليخطف الكرة ويصبح في وضعية إنفراد بالمرمى، قبل أن يصوبها ارضية داخل الشباك.

الوداد حاول الرد على هدف الأهلي المبكر بعدما استحوذ على الكرة وتراجع الخطوط المصرية للدفاع، لتأتي الخطورة المغربية الأولى في الدقيقة 15 بعد كرة عرضية مهدها إسماعيل الحداد بالرأس إلى أيمن الحسوني الذي صوبها بجانب القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 25 كان الأهلي قريبًا من تسجيل هدفًا مباغتًا في مرمى الوداد، بعدما استحوذ مروان محسن على الكرة خارج منطقة الجزاء قبل أن يطلق تصويبة قوية ولكنها علت مرمى الحارس رضا التكناوتي الذي كان متقدمًا عن مرماه.

وتلقى إسماعيل الحداد تمريرة بينية خلف محمد هاني وداخل منطقة الجزاء في الدقيقة 38 ليسددها جناح الوداد مباشرة بدون استلامها، إلا أنها توجت أعلى عارضة الشناوي بمسابقة كبيرة.

واحتسب الحكم جياني سيكازوي ركلة جزاء لصالح الوداد في الدقيقة 39 بعد كرة مشتركة بين الشناوي وجباجبو ماجبي، ليصوبها بديع أوك إلا أن حارس الأهلي تصدى لها قبل أن ترتد للاعب الوداد الذي صوبها أرضية ضعيفة بين يدي الحارس من جديد

اترك تعليق