كامل الوزير، وزير النقل

كتب: خالد عبد الحميد

استقبل الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، ماساكي نوكي، السفير الياباني بالقاهرة، ووفد مؤسسة “الجايكا” في مصر، لمناقشة آخر المستجدات الخاصة بمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق (حي الأشجار) بالسادس من أكتوبر حتى عمرو بن العاص بالفسطاط.
وأكد وزير النقل على عمق العلاقات المصرية اليابانية وحرص وزارة النقل على استمرار التعاون بين الجانبين في تنفيذ، هذا المشروع، مشيرا إلى ضرورة الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بالمشروع لبدأ تنفيذ الأعمال المدنية على الأرض سواء للجزء الشرقي أو الغربي للمشروع خاصة وأن الشركات المصرية لديها خبرة كبيرة في هذا المجال، مشيرا إلى أنه تم إنهاء التعاقد على الأنظمة الإلكتروميكانيكة للمرحلتين بالكامل مع تحالف شركتي (ميتسوبيشي وتالس)، وجاري نهو التعاقد على الوحدات المتحركة مع شركة ميتسوبيشي العالمية.

ومن جهته، أشاد السفير الياباني، بجهود وزارة النقل في تطوير كافة قطاعات المنظومة، مؤكدا حرص الجانب الياباني علي استمرار التعاون مع الجانب المصري في تنفيذ مثل هذه المشروعات الهامة.

واتفق الجانبان على عقد لقاءات مكثفة بين هيئة الأنفاق والجايكا اليابانية لسرعة نهو كل الإجراءات الخاصة، بالبدأ في تنفيذ المشروع في ظل التزام الجانبين بتحقيق كافة بنود الاتفاقية التمويلية الموقعة بين الجانبين.

اترك تعليق