اللواء عادل العمدة
اللواء عادل العمدة عضو المجلس المصري للشئون الخارجية

 

كتبت د. نسرين مصطفى

تفقد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة اليوم  الخميس مراحل سير العمليات العسكرية بشمال سيناء وإجراءات التأمين من مركز العمليات الدائم بالعريش.

كما زار عدد من المنشآت التعليمية والإدارية والتنموية للتأكد من عودة الحياة الطبيعية، كما إستمع رئيس أركان حرب القوات المسلحة إلى ما يدور فى أذهان القادة والضباط والصف والجنود تجاه كافة الموضوعات على الساحة الداخلية والإقليمية والعالمية.

وتعليقا على تلك الزيارة يقول اللواء ا ح عادل العمدة المستشار باكاديمية ناصر العسكرية العليا وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية ان تكرار الزيارات في الفترة الاخيرة رسائل للداخل والخارج فعلى المستوى الداخلى رسالة امنية وعسكرية بمتابعة مستمرة ووقوف على درجة الاستعداد ورفع الروح المعنوية للمقاتلين والمشاركة الايجابية والتواجد المستمر والمتابعة الدققة ومعرفة مطالب الجنود من خلال وجود القائد بشكل مستمر معهم من خلال الزيارات.

واضاف ان الرسالة الثانية تعنى ان تشكيل القيادة المشتركة شرق القناة كانت تستهدف القضاء على الارهاب تمهيدًا للتنمية وبالتالى هناك نجاحات من خلال المشروعات التنموية فى سيناء والتى تعتبر حجرة عثرة فى طريق تقدم الاعداء لتحقيق مصالحهم واطماعهم لكل من لدية امانى وطموحات مغلوطة او مشبوهه يمنهجها وفق عقيدته وسياستة، فالدولة المصرية توجة رسالة مفادها اننا مستمرون فى تعمير سيناء ارض مصرية غالية.

اما الرسالة الثالثة فهى للمستثمرين الاجانب بان مصر آمنه والتاكيد على ذلك من خلال الجولات المستمرة لكبار قادة القوات المسلحة والتواجد المستمر فى سيناء التى يعتبرها البعض المرتع الرئيسي للعناصر الارهابية فهى رسالة طمأنه بان مناخ مصر آمن للاستثمار خاصة بعدما اعلنت المنظمات المعنية ان مصر تحتل المركز  الثامن على مستوى العالم فى الامن و الاستقرار مما يؤكد نجاحنا على الارض.

اما الرسالة الرابعة فهى رسالة ردع لكل من تسول له نفسة المساس بالامن القومى المصري او التفكير فى المساس به خاصة فى ظل التغيرات الاقليمية والدولية وعلى رأسها الانتخابات الامريكية وما تواجهه اوروبا من هجمات ارهابية تقوم بها الجماعات المتطرفة وبالتالى التمهيد للقيام بعمليات ارهابية فى مصر فهى رسالة ردع لكل من يفكر المساس أو هز استقرار مصر.

اترك تعليق