محمد-عرفة

اهتمام الدولة وقيام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتفقد مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة وتعليقه عبر حسابه الشخصى على «تويتر» «تفقدت مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتابعت بفخر حجم الإنجاز وسير العمل الذى يتم بأيادٍ مصرية مخلصة من عمال مصر الذين أتوجه إليهم بتحية اعتزاز لجهودهم المتميزة وسواعدهم المنتجة على طريق العمل والعطاء، وتعزيز مسيرة التنمية والبناء».. والمتابعات المستمرة من الجهات المعنية سواء رئيس الوزراء  د. مصطفى مدبولى أو وزير الشباب والرياضة د.أشرف صبحى .. كلها مؤشرات تؤكد قدرة مصر على تنظيم أهم المحافل الرياضية العالمية فى ظل توافر منشآت راقية ومناخ من الأمن والأمان..

د. أشرف صبحى أكد أن هناك خططا متكاملة من أعمال تخص تحديث وتطوير البنية التحتية بشكل عام وفى الرياضة بشكل خاص.

وفى الفترة الأخيرة، نجحت مصر فى استضافة العديد من الفعاليات الرياضية لعل أبرزها كأس أمم إفريقيا 2019 والتى شهدت لأول مرة مشاركة 24 منتخباً لتقام على
6 ملاعب مختلفة، بجانب بطولة إفريقيا تحت 23 عامًا المؤهلة للأولمبياد.

وتستعد مصر فى الشهور المقبلة لتنظيم كأس العالم لكرة اليد 2021 كما أن عام 2021 سوف يشهد استضافة مصر لـ 30 حدثاً رياضياً مختلفاً.. وأن هناك طموحا يهدف إلى تنظيم مصر لمونديال 2030 أو أى نسخة بعد هذا التاريخ وكذلك دورة الألعاب الأوليمبية من خلال هذا الصرح الرياضى الضخم وباقى المنشآت الرياضية الجديدة أو التى يتم تطويرها وتحديثها فى جميع المحافظات..

علامة ؟

بعيدا عن كرة القدم.. هناك ألعاب أخرى ينحت ممارسوها فى الصخر ولكنهم للأسف بعيدين عن الإعلام والأضواء.. فهل من نظرة؟!

 

 

اترك تعليق