دار المعارف – رمضان أبو إسماعيل
تقدم د. محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، للقائمين علي جمعية الأورمان علي الجهود الملموسة التي يقومون علي تنفيذها، وذلك لمساعدة الأسر غير القادرة، التي قدرت إجمالي تمويلها خلال العام 2020 نحو 93.17 مليون جنيها، في مختلف قطاعات العمل الأهلي.
قال إمام أحمد إمام، مدير مكتب الأورمان بني سويف، إن  جمعية الأورمان تسابق الزمن للوصول إلي كل المحتاجين في مختلف قري ومدن مصر، وأن مكتب الجمعية في بني سويف نجح في الوصول إلي اعداد كبيرة من المحتاجين بالمحافظة في عام 2020 بالتعاون مع مئات الجمعيات الأهلية النشيطة، وأن الجمعية نجحت في تنفيذ أنشطة تنموية خلال العام بإجمالي تمويل يزيد عن 93 مليون جنيه.
وأضاف أن أنشطة الجمعية تنوعت في 18 قطاع، وأن أنشطة إعادة تأهيل المنازل الخاصة بالأسر الفقيرة استحوذ علي أعلي تمويل بنحو 41.5 مليون جنيه تم انفاقها في إعادة تأهيل 848 منزلا في عدة قري، ثم جاء في المرتبة الثانية، نشاط توزيع اللحوم المجمدة بإجمالي تمويل قدره 15 مليون جنيه خلال عام 2020، مشيرا إلي أن الجمعية وفرت أثاثا للأسر غير القادرة العام الماضي بنحو 9 مليون جنيه، ما جعل نشاط توفير الأثاث في المرتبة الثالثة.
ولفت مدير مكتب الأورمان في بني سويف إلي أنه من الأنشطة التي حرصت الجمعية علي التوسع في تنفيذها خلال 2020 انشطة الإطعام، وذلك لمواجهة تداعيات جائحة كورونا، وأن هذه الأنشطة تمثلت في توزيع كراتين السلع الغذائية واللحوم المجمدة ولحوم الأضاحي، موضحا أن إجمالي المبالغ المنصرفة علي أنشطة الإطعام قدرت بنحو 28.46 مليون جنيها، وأن جهود تنمية الدخل (توزيع رؤوس ماشية – أكشاك – قروض) استحوذت علي نحو 1.85 مليون جنيها، وأن الجمعية خصصت لمشروعات القطاع الصحي (عمليات للمكفوفين – عمليات القلب – أجهزة تعويضية) أكثر من 2 مليون 647 ألف جنيها، فضلا عن أعمال رفع كفاءة المساجد بإجمالي أعمال قدرها 5.7 مليون جنيها.
ونبه إمام أحمد إمام إلي أن الجمعية نفذت أنشطة متنوعة أخري لدعم الأسر غير القادرة خلال 2020 تمثلت في توزيع بطاطين وألحفة الشتاء بإجمالي نفقات قدرها 2.4 مليون جنيها، ومعارض ملابس بنفقات قدرها مليون و165 ألف جنيها، و20 ألف جنيه للمساعدة في تزويج الفتيات اليتيمات، و مليون و109 ألف جنيه للمساهمة في توصيل المياه للأسر الفقيرة،  و50 ألف جنيه ضمن احتفالات مكتب بني سويف بيوم اليتيم.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

اترك تعليق