الفنان احمد مكى
الفنان احمد مكى

دار المعارف – محمد سمير

مع انطلاق تصوير مشاهد مسلسل “الاختيار 2″، تزايدت الأسئلة حول جنسية أسرة الفنان أحمد مكي بعد تسريب أخبار عن أنه ليس مصري الجنسية.

ورغم تكرار الأسئلة عن جنسية أسرة “أحمد مكي” إلا أن جميع مشاهديه ومعجبيه أجمعوا على أنه مصري الهوى والانتماء حتى لو كان من أصول غير مصرية.

من جانبها، كشفت الفنانة إيناس مكي، شقيقة النجم “أحمد مكي” أن والدتها مصرية من أصول تركية، ولكنها كانت عاشقة لمصر حتى أنها أصرت على استقرار أبنائها الخمسة في مصر خلال فترة صباهم.

وأضافت الفنانة إيناس مكي، في مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” عبر قناة “الحدث اليوم”، “أمي مصرية تركية تعشق تراب مصر، وزرعت جوانا حب مصر وعشقها”.

ونفت إيناس ما تردد عن مشاركتها في “الاختيار 2″، قائلة: بأعشق شقيقي أحمد مكي، وإحنا 5 أخوات بنحب بعض رغم غربة المسافات، ولكن لن أشاركه في مسلسل الاختيار 2 رغم روعة ووطنية وأهمية هذا العمل”.

أما عن جنسية والد الفنان أحمد مكي، والذي توفي في نهاية عام 2019 بدولة الإمارات، فقد كشفها الفنان أحمد مكي في حوار إعلامي، مؤخرًا.

وقال مكي: “والدي جزائري الجنسية، وأنا ولدت في وهران بغرب الجزائر لأب جزائري وأم مصرية تركية، ثم انتقلت إلى مصر مع والدتي ونشأت في حي”الطالبية” بالجيزة”.

وأكد مكي أن والده كان محبا لمصر ويقدر دورها الوطني والمحوري في المنطقة العربية.
يذكر أن مسلسل «الاختيار 2»، بطولة النجم كريم عبدالعزيز، والنجم أحمد مكي، والنجم إياد نصار، إضافة لإنجي المقدم وبشرى وأسماء أبواليزيد، ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف مثل الجزء الأول.

ويتم عرض الجزء الثاني من مسلسل الاختيار بعنوان «حتى لا ننسى»، والمسلسل يسلط الضوء في بدايته فترة 2012 و2013 وحتى 2020، ولكن من زاوية أخرى الناس العادية لا تعرف عنها شيئا، والمسلسل سيسلط الضوء على شهداء وزارة الداخلية.

اترك تعليق