دار المعارف _ أحمد شنب

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الحرص على الاستفادة من جميع وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة لتحقيق الكفاية الاتصالية مع المصريين بالخارج.

واستعرضت، خلال مشاركتها فى ندوة حوارية افتراضية مع عدد من المصريين بالخارج، عبر تطبيق clubhouse، حضرها نحو 500 من المصريين بالداخل والخارج، جهود وزارة الهجرة فى عدد من الملفات التي تأتي تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية بربط مواطنينا بالخارج بوطنهم الأم ودمجهم فى خطط التنمية، وكذلك دور وزارة الهجرة فى تلبية احتياجات المصريين بالخارج.

وأوضحت أن تلك الندوة الحوارية الأولى من نوعها عبر تطبيق clubhouse الجديد، أتاحت فرصة للتحدث والاستماع لنحو 500 من المصريين بالداخل والخارج فى آن واحد، فى استمرار لتنفيذ استراتيجية وزارة الهجرة بالتواصل مع مواطنينا بالخارج.

وذكرت السفيرة نبيلة مكرم بأن وزارة الهجرة جاءت لتلبية مطالب واحتياجات المصريين بالخارج، ما يعكس اهتمام القيادة السياسية بهذه الشريحة الهامة من المصريين، وإيمانا بدورهم الوطني الثابت على الدوام فى مختلف المواقف التي يحتاج فيها الوطن لدعم أبنائه بالخارج، هذا بجانب مد جسور التواصل والثقة مع العلماء والخبراء المصريين بالخارج، والاستفادة من خبراتهم فى خطط التنمية الوطنية ودمجهم فى المشروعات القومية.

اترك تعليق