دار المعارف – دعاء عبد العزيز

يتقدم المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بخالص التهنئة إلى الدكتورة فكيهة هيكل أستاذة الكيمياء الفيزيائية بكلية العلوم جامعة القاهرة لحصولها على جائزة الامتياز العلمي “كوامي ناكروما” كأفضل العلماء السيدات لعام ٢٠٢٠ فى إفريقيا.
حيث أعربت الدكتورة مايا مرسي بالغ سعادتها وفخرها لحصول الدكتورة فكيهة هيكل على هذه الجائزة العلمية الكبري كأفضل العلماء السيدات لعام ٢٠٢٠ فى إفريقيا، مؤكدة أنها نموذج نسائي ناجح رفعت اسم مصر عاليا في المحافل العلمية والأكاديمية.

واكدت الدكتورة مايا مرسي أن هذة الجائزة أعلى جائزة أفريقية سنوية، تدعم تطوير العلوم والتكنولوجيا والابتكار فى أفريقيا، مضيفة أن حصول عالمة مصرية على تلك الجائزة يعد استمرار للإنجازات التى تحققها العلامات المصريات فى كافة التخصصات على المستوى المحلي والدولى.

يذكر أن الدكتورة فكيهة هيكل قدمت إسهامات كبيرة في مجالات تآكل وتطوير المواد فلزية ذات بنية نانومترية، واختبار أجهزة استشعار فعالة، بالإضافة إلى نشرها أكثر من ٩٠ بحثاً في مجلات عالمية مرموقة، وفوزها بالعديد من الجوائز العلمية المحلية والعالمية، كما أن اسمها ضمن قائمة جامعة أستانفورد الأمريكية لأفضل 2% من علماء العالم أكتوبر 2020.

اترك تعليق