صورة أرشيفية -
صورة أرشيفية -

دار المعارف – سماح عطية

أمر المستشار محمد هندى، رئيس محكمة جنح أول العامرية، بتجديد حبس “م.ع” سائق المركب الغارق بمنطقة الملاحات ببحيرة مريوط ، والذى راح ضحيته ١٤ شخصا معظمهم من الاطفال ، ١٥ يوما على ذمة التحقيقات ، ، لاتهامه بالقتل الخطأ، واستخدام مركب غير مرخص، والنزول به في مكان غير مصرح بسير المراكب فيه، والتسبب في مصرع 14 شخصًا، معظمهم من الأطفال، وتعرض حياة 6 أشخاص مصابين آخرون.

وحلال الجلسة التي اجريت بالفيديو كونفرانس بسبب الاجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا طالب محامى المتهم إخلاء سبيل موكله بأى ضمان مالي بعد ان نفي جميع الاتهامات الموجهة اليه كما رفض اهالي الضحايا الذين حضروا الجلسة توجية اى اتهام للمذكور إلا ان المحكمة أصدرت قرارها بإستمرار حبسه ١٥ يوما على ذمة التحقيقات.

كانت نيابة ثانٍ العامرية،قررت حبس المتهم “محمد.ع” 32 عامًا، صاحب المركب التي غرقت في بحيرة مريوط، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالقتل الخطأ، واستخدام مركب غير مرخص، والنزول به في مكان غير مصرح بسير المراكب فيه، والتسبب في مصرع 14 شخصًا، معظمهم من الأطفال، وتعرض حياة 6 أشخاص مصابين آخرون للخطر،.

وسبق ان أخلت النيابة العامة سبيل المذكور بضمان محل إقامته، نظرا لظروفه الانسانية وللمشاركة فى دفن زوجته وأبنته ، قبل ان يتم إستدعائة الخميس الماضي وعقب التحقيق معه أمرت بحبسه ٤ أيام على ذمة التحقيق.

كان مركب يقل 20 شخصا، من عائلة واحدة، تعرض للغرق، مساء الاثنين،الماضي أثناء عودتهم من رحلة ترفيهية “زردة” بإحدى الجزر ببحيرة مريوط غربي الإسكندرية بعد ان تسبب ثقل الحمولة مع شدة الرياح “أثناء العودة” في غرقه بهم.وأسفر الحادث عن مصرع 14 شخصا غرقا، معظمهم أطفال تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و9 سنوات، وإصابة 6 آخرين جرى خروجهم من المستشفى عقب تلقيهم العلاج اللازم.

اترك تعليق