معركة بالأسلحة النارية
دار المعارف – محمد إبراهيم
شهدت محافظة أسيوط خلال أسبوع الماضى ، عددا من الأحداث المهمة وترصد “بوابة دار المعارف” أهم الأحداث التى جاءت كالتالى :
تسببت الخصومات الثأرية في مقتل شخص وإصابة شقيقة ، إثر مشاجرة بين عائلتين بعرب المطمر بمركز ساحل سليم  بأسيوط .
تلقى اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز ساحل سليم يفيد بوصول بلاغ من الأهالي بوقوع اطلاق اعيره ناريه ومصرع شاب س،م وإصابة شقيقة ط، م وذلك اثناء توجهم لصلاه ظهر الجمعه بقريه عرب المطمر على يد اخصامهم.
انهيار ارضي بسبب البحث عن الآثار
شهدت منطقة أسيوط القديمة بحي غرب هبوط أرضى بعمق ٢ متر وعرض ٢ متر بحي المجاهدين وكشفت المعاينة أن الانهيار الأرضي نتج من التنقيب عن الآثار، تلقى اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط إخطاراً من مأمور قسم أول أسيوط يفيد بوصول بلاغاً من عمليات المحافظه بوجود هبوط ارضى بدرب الزق من شارع الشيخ بمنطقه المجاهدين بحى غرب أسيوط.
ضبط مخزنين أدوية ومستلزمات طبية بقيمة ٥ مليون جنيه بدون ترخيص
شنت أجهزة الأمن بأسيوط، حملة على مخزن الأدوية المخالفة والغير قانونية، شملت الحملة رجال الأمن وحماية المستهلك بالمحافظة وفي إطار الجهود المستمرة لإحكام الرقابة على سوق الدواء والتأكد من حصول مخازن الأدوية  وشركات المستلزمات الطبية على التراخيص اللازمة وصلاحية المنتجات المعروضة بها حفاظًا على صحة المواطنين، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وكانت معلومات أكدتها تحريات قامت بها أجهزة الأمن ، على الفور تشكل فريق من رجال هيئة الرقابة وحماية المستهلك، التفتيش الصيدلي، تم ضبط شقه سكينة تستخدم كمخزن غير مرخص للادوية الطبية المحظور تداولها بالمخالفة للقانون وتم مصادرة المضبوطات التى تقدر بمبلغ ٣ مليون جنيه، ومخزن اخر مملوك لإحدى شركات الأدوية بتقسيم كدواني ومضبوطات تقدر بقيمة ٢ مليون جنيه.
ضبط ٢٠٠ جرام هيروين بحوزة تاجر
نجحت إدارة العامة لمكافحة المخدرات منطقة وسط الصعيد، بالتنسيق مع المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط من ضبط تاجر بحوزته كمية من مخدر الهيرون قبل ترويجها على عملائه بدائرة قسم أول، كانت وردت معلومات إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوسط الصعيد برئاسة العميد محمد الضبع رئيس المنطقة، واكدتها تحريات ضباط الإدارة بقيام المتهم بالاتجار في مخدر الهيرون وانه بصدد توزيع كمية لعملائه بدائرة قسم شرطة أول،على الفور تم التنسيق بين ضباط مباحث مديرية أمن أسيوط، وضباط الإدارة وجرى ضبط المتهم وبحوزته.
ضبط ورشة أسلحة و٧ متهمين بالاتجار في المواد المخدرة
شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، حملة أمنية مكبرة مدعومة بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزي استهدفت قسم شرطة ابوتيج و أسفرت جهودها عن ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة واصلحها، كما تمكنت من ضبط ٧ متهمين بالاتجار بالمواد المخدرة، وتلقى اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط إخطاراً من اللواء وائل نصار مدير إدارة البحث الجنائى، يفيد تمكن حملة برئاسة الرائد أحمد عاصم حمزة رئيس وحدة مباحث قسم شرطة أبوتيج، أسفرت عن ضبط ورشة لتصنيع وإصلاح الأسلحة النارية و١٦ بندقية، ٥ فرد خرطوش، كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة ٤ خزينة بحوزة ١١ متهما.
وفي السياق ذاته، ألقى قسم شرطة أبوتيج القبض على ٧ أشخاص من حائزي ومروجي المواد المخدرة وبحوزتهم كميات مختلفة من مخدر الهيروين والحشيش وأقراص التامول.
انهيار منزل قديم دون خسائر في الأرواح
انهار منزل قديم من الطوب اللبن والاسقف الخشبية، مكون من طابقين بقرية علوان التابعة لمركز أسيوط دون وقوع خسائر في الأرواح، وتلقى اللواء أسعد الذكير  مدير أمن أسيوط، إخطاراً من مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة بانهيار منزل بقرية علوان مكون من طابقين.
انتقلت على الفور قوات والحماية المدنية والإطفاء إلى موقع الحادث، تبين من المعاينة انهيار منزل قديم من الطوب اللبن والاسقف الخشبية مكون من طابقين ملك “عاشور سيد”  دون خسائر في الأرواح .
مصرع سائق وإصابة ٢ آخرين في حادث تصادم
شهد طريق أسيوط – القاهرة الصحراوي الشرقي حادث تصادم بين سيارتين ، ما أدى إلى مصرع شخص وإصابة  2 آخران .
تلقى اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة الفتح يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة بتصادم سيارتين بطريق أسيوط /القاهرة الصحراوي الشرقي ووقوع حالة وفاة ومصابين.
على الفور انتقل إلى موقع الحادث ضباط مباحث المركز والاسعاف وتبين من المعاينة والفحص تصادم سيارتين ربع نقل ونصف نقل ونتج عن الحادث مصرع سائق السيارة النصف نقل، وتم نقله الى مشرحة مستشفى الايمان العام. كما اصيب ” يوسف. و. ج” ٣٣ سائق السيارة الربع نقل و شقيقه ” حنا”  ١١ سنة وتم نقلهما إلى مستشفى أسيوط الجديدة الجامعي لتلقي العلاج.
بالأسماء | ارتفاع أعداد المصابين فى انهيار عقار أسيوط
أعلنت محافظة أسيوط ، أن حصيلة حادث انهيار عقار قرية المندرة التابعة لمركز منفلوط  حتى الأن بلغت 3 مصابين ، وجار الانتهاء من رفع باقى الأنقاض للتأكد من عدم وجود مصابين أخرين.
تلقى اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط، اخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد انهيار منزل بقرية المندرة ووقوع مصابين .
وبانتقال رجال الحماية المدنية والاسعاف تبين ان المنزل مكون من طابقين مشيدة بالطوب والأحمر والطين ومسقوف بالجريد ملك ” محمد حسين محمد”، وانهار نتيجة سقوط حائط لاحد المنازل المجاورة والذي يحم رخصة بناء رقم 20 لسنة 2020.
وأسفر الحادث عن إصابة “اسلام فتحى.ع”، و”محمد. ا.م”، و”فاروق.ج. ن”، وجارى نقل المصابين إلى مستشفى منفلوط المركزي، وتحرير المحضر اللازم.
بتر ذراع فتاة أسفل عجلات قطار أسيوط
أصيبت فتاة في العقد الثالث من عمرها ببتر في ذراعها إثر سقوطها أسفل عجلات قطار ديروط التابعة لمحافظة أسيوط.
تلقى اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة ديروط يفيد ورود بلاغ من مباحث السكة الحديد بديروط بإصابة “دعاء. ش. ف” ٢٧ عاما مقيمة قرية جرف سرحان ببتر في ذراعها إثر اصطدام قطار متجه إلى القاهرة أثناء عبورها مزلقان محطة ديروط.
وتم نقلها إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

اترك تعليق