دار المعارف – هبه محمد

أكد داتو الطيب أكرم الرئيس التنفيذي والأمين العام للاتحاد الآسيوي للهوكي، أن مستقبل لعبة كرة الهوكي في سلطنة عُمان كبير جداً حيث تعد السلطنة رائدة للعبة في الخليج وغرب آسيا، مشيراً إلى أن عُمان تتبوأ حالياً المركز 27 في الترتيب العالمي من بين 137 دولة عضوة في الاتحاد الدولي للهوكي.

وقال “داتو الطيب” في تصريحات لوسائل إعلام عُمانية، إن مستقبل لعبة الهوكي في عُمان يُعد مشرقاً وواعداً، مشيراً إلى أن السلطنة قادرة على الحصول على مركز متقدم أكثر من ذلك لما تتمتع به من بنية أساسية صحيحة.

من ناحية أخرى، تُقام اليوم في سلطنة عُمان، مباراة نهائي كأس سلطان عُمان لكرة القدم للموسم الرياضي 2020/2021 الذي يجمع ناديي ظفار والسويق، بحضور ذي يزن بن هيثم بن طارق وزير الثقافة والرياضة والشباب العُماني، وبرعاية سعود بن هلال بن حمد البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط بتكليف سامٍ من السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان.

وبهذه المناسبة، أكد “ذي يزن آل سعيد” أن مسابقة كأس سلطان عُمان لكرة القدم ساهمت في النهوض والارتقاء بكرة القدم في السلطنة، خاصة وأنها تحظى بمتابعة جماهيرية واسعة، فكانت ميداناً رحباً للتنافس بين مختلف الأندية العُمانية، فضلاً عن دورها في تنمية مهارات وقدرات اللاعبين ورفع مستوياتهم الفنية.

وأعرب وزير الثقافة والرياضة والشباب العُماني عن شكره لكافة الأندية التي شاركت في مسابقة الكأس لهذا الموسم، وللاتحاد العُماني لكرة القدم ووسائل الإعلام المختلفة وكل من ساهم وشارك في تنظيم المسابقة، متمنياً للجميع التوفيق والسداد .. ورفع أسمى آيات الولاء والعرفان والامتنان للمقام السامي للسلطان هيثم بن طارق على ما يوليه من رعاية كريمة واهتمام بالغ بالرياضة العُمانية.

اترك تعليق