دار المعارف – صفاء التلاوي

أشاد الإعلام العالمي بموكب نقل وصفت صحف عالمية موكب نقل 22 مومياء لملوك المصريين القدماء بالحدث التاريخي الذي ترقبه العالم،
والذي لم تشهده أي بقعة  أخرى من  المعمورة مشيدا بالحرفية والتأمين والأجواء الإحتفالية.

وفي ذات السياق أكدت صحف عالمية أن هذا الحدث سوف يسهم بشكل كبير في زيادة معدلات السياحة الوافدة إلى مصر في مرحلة ما بعد كورونا .

السطور التالية تنقل ما ذكرته صحيفتي نيويورك تايمز الأمريكية، وصحيفة تايمز أوف إينديا الهندية عن الحدث

حدث عالمي

اشادت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية بموكب نقل الممياوات، مؤكدة أن الجهات المعنية نجحت في تأمين موكب نقل الممياوات بصورة أبهرت العالم،وأشارت الصحيفة أن موكب نقل الممياوات يعد حدث عالمي ترقبه الملايين حول العالم من محبي الحضارة الفرعونية القديمة .

حب وإنتماء وفخر

وذكرت الصحيفة أن هذا الحدث التاريخي كشف عن عمق حب المصريين لبلدهم وإنتمائهم الشديد لها مؤكدة أن ذلك ما كشفت عنه لقاءات الصحيفة مع الكثير من المواطنين المصريين داخل مصر لرصد رصد رؤيتهم للحدث .

جذب السياحة

وتتوقع الصحيفة زيادة معدل السياحة في مصر نتيجة لهذا الحدث عقب إنتهاء وباء كورونا .

موكب ذهبي أدهش العالم

وأشادت صحيفة THE TIME OF INDIA”  ” تايمز أوف إينديا  الهندية بالموكب مؤكدة انه حدث تاريخي ترقبه العالم، وأشادت الصحيفة ايضا بعملية النقل والتأمين  .

محاكاة المقابرة الأصلية

ونشرت  صحيفة تايمز أوف إينديا تصريحات لعالمة المصريات سليمة إكرام، المتخصصة في علم التحنيط بالجامعة الأمريكية أن المتحف الجديد يوفر ظروف أفضل للحفاظ على المومياوات، مؤكدة أنه تم تصميمه بإتباع التقنيات الحديثة التي توفر تحكم  أفضل في درجة الحرارة والرطوبة مقارنة بالمتحف القديم، مشيرة أنه تم إعداد توابيت حديثة تحاكي المقابر الأصلية للمومياوات قبل إكتشافها.

اترك تعليق