دار المعارف

عرض الإعلامي أحمد موسى مقطع فيديو لـ لقاء النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب ورئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبى، مع سفراء دول الاتحاد الاوروبى، موضحًا أن الاجتماع كان بشأن ليبيا و سد النهضة.

قال الإعلامى أحمد موسى، إن النائب محمد أبو العينين تحدث عن الوضع فى ليبيا، وتحدث عن موقف مصر من ازمة سد النهضة، و أن الشعب المصري و مجلس النواب يدعمون الرئيس عبد الفتاح السيسي فى أى قرار.

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج ” على مسئوليتى” المذاع على قناة صدى البلد، أن الشعب المصري على استعداد لـ أن يضحى بنفسه من أجل الحفاظ على حقوقه، وأن ما تقوم به إثيوبيا اعتداء على حقوق الشعب المصري و السوداني.

ولفت إلى أن  النائب محمد أبو العينين طالب سفراء دول الاتحاد الاوروبى بتوصيل الصوت المصرى لبلادهم وأن مصر لا تتعدى على حقوق أحد وإنما عندما يتعدى على حقوقها يكون لها رد فعل سريع.

وتابع : يجب التدخل فى قضية سد النهضة وتوقف المساعى الإثيوبية حتى نتجنب أحداثا خطرة على المنطقة، خاصة وأن مصر وعلى لسان قادتها لن تسمح بالتنازل عن نقطة مياه من مياه النيل.

وأكد أن أبو العينين خلال إجتماع مجلس الأعمال المصري الأوروبي اليوم أكد أن حصة مصر من مياه النيل تاريخية وحقها لابد من الحفاظ عليه، فى ظل أن مصر ليست ضد تنمية إثيوبيا وإنشاء تنمية فى مجال الكهرباء بل وسنشارك أيضا فى تلك التنمية بالخبرات وغيرها بشرط التعدى على حقوقنا مرفوض.

وقد طالب النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب بضرورة تدخل المجتمع الدولى ويكون له دور واضح وصريح وإلا سيكون هناك رد فعل من مصر لأنه لن يتم التنازل عن نقطة مياه وذلك على لسان قادة مصر.

وتابع  النائب قائلا :” لابد من تفادى ما يمكن أن يحدث لما له خطورة على المنطقة بأكملها قبل فوات الأوان.

وأكد اننا كمصريين لن نسمح بالملء الثانى لسد النهضة، وأن الشعب المصرى على استعداد لفداء مياه النيل بروحه، لذا لابد من تدارك المجتمع الدولى لخطورة الموقف.

اترك تعليق