المنيا _ جمال عبدالمجيد

 يتابع فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية على مستوى مراكز وقرى المحافظة من خلال غرفة عمليات رئيسية بمقر المجلس تقوم بتلقي كافة البلاغات والرد على الاستفسارات من قبل الناخبات وتقديم المساعدة لهن من خلال الخط الساخن 15115.

 

قالت دكتورة رشا المهدي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة، انه تم توزيع 100 رائدة ريفية على مستوى مراكز المحافظة التسع لتوعية السيدات من اهالى القرى ممن لهن حق التصويت بأهمية الخروج للإدلاء بأصواتهن خلال عملية الاستفتاء على الدستور وممارسة حقهن الانتخابي .

وأضافت أن اللجان والمقار الخاصة بالاستفتاء على التعديلات الدستورية قد شهدت إقبالاً وزحاماً منذ اليوم الأول للاستفتاء خاصة من قبل السيدات والفتيات اللاتي  تصدرن المشهد بقرى المحافظة مما يؤكد مدى الوعي لديهن بحقهن في المشاركة السياسية وإيمانهن بدورهن في صناعة غد أفضل لهن ولكل شرائح المجتمع المصري .

وناشدت ” المهدي” كل الفتيات والسيدات ممن لهن حق التصويت ولم يشاركن ان يسارعن في المشاركة وابداء رأيهن.

وتواصل غرفة العمليات بالمجلس عملها على مدار 24 ساعة لتلقى اى البلاغات وحل كافة المشكلات وتيسير كل الصعوبات التي تواجه الناخبات من اهالى القرى ضماناً لإنجاح عملية الاستفتاء وخروجها على أكمل وجه.

هذا ويبلغ إجمالي عدد المواطنين الذين لهم حق التصويت داخل نطاق المحافظة 3 مليون و361 الف و337 ناخب بكافة مراكز المحافظة موزعين على 13 لجنة عامة و737 لجنة فرعية بإجمالي 588 مركز انتخابي بمؤسسات تابعة للتربية والتعليم والوحدات المحلية والصحة والأزهر والزراعة داخل المحافظة

اترك تعليق