قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: “إننا سنشهد اليوم الأحد، ارتفاعا في درجات الحرارة حيث تصل إلى 27 درجة، وهي أعلى من المعدلات الطبيعية في هذه الفترة بـ 3 أو 4 درجات”، مؤكدة أن هذا الارتفاع مؤقت خلال فترات النهار فقط.

وأضافت إيمان شاكر، خلال لقاء ببرنامج “هذا الصباح”، المذاع على قناة “إكستر نيوز” أن الهيئة العامة للأرصاد أصدرت بيانا أمس، السبت، بشأن تعرض البلاد لتقلبات جوية في الأيام المقبلة بداية من الأحد وتنتهي يوم الأربعاء، لتنخفض درجات الحرارة بنهاية الأسبوع.

وأشارت إلى أنه بدءا من غد الاثنين، ستعاود درجات الحرارة الانخفاض بحوالي 3 درجات، ويوم الأربعاء ستنخفض 3 درجات أخرى، وتبلغ درجات الحرارة يوم الخميس على القاهرة 19 درجة للعظمى، بمعدل انخفاض 8 درجات مئوية.

وتابعت أن الطقس يكون باردا أثناء الليل، وطقس اليوم يصاحبه رياح وأتربة على السواحل الشمالية، وسيستمر هذا النشاط للرياح لمدة يومين، وستقل الرؤية الأفقية على الطرق السريعة والصحراوية.

وأكدت أنه سيكون هناك فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية للبلاد، وغدا الاثنين، ستزيد كميات الأمطار من متوسطة لغزيرة ورعدية على السواحل الشمالية، وتستمر هذه الأمطار إلى يوم الأربعاء لتصل إلى القاهرة والوجه البحري.

اترك تعليق