دار المعارف – محمود درغام

بدأت وزارة السياحة والآثار ممثلة في المجلس الأعلى للآثار في تنفيذ أعمال ترميم وصيانة كوبري محمد علي الأثري بالقناطر الخيرية بمحافظة القليوبية وذلك بالتنسيق مع وزارة الرى ومجلس مدينة القناطر الخيرية.

واوضح الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية كانت قد وافقت على تنفيذ كافة أعمال ترميم الكوبري بواسطة الوحدة الإنتاجية بقطاع المشروعات بالمجلس تحت إشراف منطقة آثار القناطر بتكلفة مقدارها مليون وستمائة ألف جنيه، و ذلك طبقا لمقايسة الأعمال المعتمدة من اللجنة الدائمة.

وأشار الدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الاسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار أن المشروع يتضمن أعمال درء الخطورة وترميم وصيانة الكوبري، مضيفا أن مرحلة درء الخطورة تعتمد على استبدال الحجر التالف بالشرفات و جميع الأجزاء المنهارة في الكوبري ثم إستكمال جميع أجزاء البلاط المفقود.

وقال سامح شنيشن المدير التنفيذى للوحدة الإنتاجيه لترميم وصيانه الآثار بالمجلس الأعلى للآثار، أنه سيتم تنظيف وتقوية الأحجار بجميع البوابات والأبراج علي الكوبرى والممرات، بالإضافة إلى ترميم الأبواب الخشبية للأبراج وجميع الأماكن بالقناطر الأثرية، والأبواب الحديدية، وتنظيف جميع المشغولات الحديدية.

كما سيتم تطوير نظام الإضاءة بالكوبري وتركيب أعمدة للإنارة بطول الكوبرى وصيانة الأعمدة الموجودة وتغيير السلك التالف ودهان الأعمدة باللون المناسب.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

اترك تعليق