دكتور يحيى هاشم

شاهدنا جميعا بداية جديدة لمجلس النواب المصري في دورته الجيدة 2021 – 2026 و نعلم جميعا أن تحقيق أحلام المواطنين مرتبط بمجلس نواب قوي لديه رؤيه شاملة لكل ما يحتاج اليه المواطن في مختلف المجالات التي تمس حياته بشكل مباشر لأن أي تغيير يحتاجه المواطن مرتبط بالقوانين و التشريعات و متابعة تنفيذها و هذا هو الدور الاصيل لمجلس النواب الذي انتخبه الشعب.

فدعونا نطرح جميعا احلامنا التي نأمل في تحقيقها على مجلس النواب الجديد لتكون ضمن أولويات العمل و الدراسة التي سوف تقوم بها اللجان النوعية المتخصصة داخل المجلس و التي تمس ملايين المواطنين و منها أن يتم اضافة مادة في قانون التأمين الصحي تسمح بمنح المرافق لمريض بمرض مزمن مثل الفشل الكلوي و الفشل الكبدي و السرطان بأجازة مدفوعة الاجر من عمله نظرا لاحتياج المريض بهذه الامراض الى وجود المرافق معه بصفة دائمة نظرا لظروفه المرضية الشديدة.

و نحلم ايضا بأضافة مادة الى القانون الذي ينظم العمل المجتمعي و منظمات المجتمع المدني يلزم اي جمعية او مؤسسة ان يكون هناك اثنان على الاقل من اعضاء مجلس ادارتها من اعضاء النقابة العامة للمهن الاجتماعية و كذلك تلزم الجمعيات و المؤسسات بأن يكون مدير اي مشروع قائم في الجمعية او المؤسسة من اعضاء النقابة العامة للمهن الاجتماعية حتى نضمن آليات مهنية تحقق جودة الخدمات المقدمة للفئات الأولى بالرعاية لتدفع بهم من أسفل الى اعلى و تغير حياتهم بشكل فعلي واقعي.

و نحلم ايضا بوجود استراتيجية وطنية لأعادة دمج و تمكين السجناء بعد خروجهم من السجن لأن وصمة السجن و التفكك الاسري الذي حدث لهذا السجين سواء كان رجلا او امراة قد تسبب في أزمة حقيقية تواجهم في بداية حياتهم الجديدة في المجتمع لنضمن عدم عودتهم للجريمة مرة أخرى و عودتهم للمجتمع مواطنين صالحين منتجين لديهم فرص حقيقية لتوليد الدخل و توفير الحياة الكريمة.

كما نحلم بوضع استراتيجية وطنية تضمن انهاء ظاهرة اطفال الشوارع من جذورها تعمل على علاج المسببات للمشكلة و ليس فقط علاج النتائج لانه مهما قدمنا من علاج للنتائج لن نحقق نتيجة كبيرة في انهاء هذه الظاهرة و انما العمل على علاج مسبباتها هو الطريق الفعلي للقضاء عليها.

و ايضا نحلم بوضع مشروع قومي لتحقيق اهداف التنمية المستدامة في الريف المصري الذي يمكن تحويله بمنتهى البساطة الى قاطرة للانتاج الزراعي و الانتاج الحيواني و الانتاج الداجني و منتجات الالبان و غيره من مقومات النجاح للمشروعات متناهية الصغر الموجودة في الريف المصري.

و يحلم المصريين ايضا بأن نستطيع ان يكون لنا استثمارات كبيرة في مجال الثروة السمكية بخلاف المزارع السمكية الموجودة حاليا فهناك ملايين الصيادين المصريين على البحر الابيض المتوسط و البحر الاحمر و نهر النيل يحتاجون الى  تطوير كافة ادوات الصيد و المراكب المستخدمة لنحقق الاستفادة القصوى من الثروة السمكية التي منحها لنا الله في المسطحات المائية التي تحيط بمصر.

و نحلم ايضا أن تكون هناك قنوات واضحة لتواصل الخبراء في كافة المجالات المتنوعة مع اللجان النوعية بمجلس النواب لكي يكون هناك تدفق دائم في الافكار الجديدة الغير تقليدية التي نحتاج اليها في علاج مشكلاتنا التي نعاني منها و نحتاج لتخطيها في رحلتنا نحو بناء مصلر المستقبل.

و هناك العديد و العديد من احلام المواطنين التي يأملون في أن يحققها لهم مجلس النواب الجديد و علينا جميعا ان ننسى الخلافات الانتخابية و الحزبية و نفكر سويا مع مجلس النواب الجديد الموجود بالفعل على ارض الواقع في كيفية تحقيق احلامنا جميعا لكي تحيا مصر دائما متربعة على عرش الدنيا كلها.

تعليق واحد

  1. أحلام ورؤى مشروعة نتمنى تحقيقها والسعى من نواب الشعب لمتابعة تنفيذها حال اقرارها

اترك تعليق