في دورته الأولى.. 50 دولة تشارك بـ مهرجان ظفار الدولي للمسرح

في دورته الأولى.. 50 دولة تشارك بـ مهرجان ظفار الدولي للمسرحأعضاء اللجنة التنفيذية للمهرجان

فنون29-9-2024 | 18:57

نظمت إدارة مهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى مؤتمرًا صحفيًا، مساء اليوم، بقاعة المؤتمرات في منتجع أنانتارا صلالة، لاستعراض تفاصيل المهرجان الذي تنظمه بلدية ظفار، بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب والجمعية العمانية للمسرح.

يُعقد المهرجان خلال الفترة من 2 إلى 9 أكتوبر المقبل، بمشاركة 50 دولة.

يأتي تنظيم المهرجان بإشراف اللجنة الإشرافية برئاسة مروان بن تركي آل سعيد، محافظ ظفار، والتي تضم عددًا من الجهات ذات العلاقة.

وفي كلمته، أشار الدكتور أحمد بن محسن الغساني، رئيس بلدية ظفار، رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان، إلى أن المهرجان يتزامن مع موسم الصرب في المحافظة، ويجمع بين الجمال الطبيعي وتنوع الفنون المسرحية والثقافية.

كما أضاف أن المهرجان يمثل تجمعًا فنيًا دوليًا يهدف إلى تعزيز المواهب المسرحية وتكوين أجيال جديدة تسهم في إثراء الحركة المسرحية العمانية.

وأكد موسى بن عبدالله القصابي، مدير عام المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب في محافظة ظفار ونائب رئيس اللجنة التنفيذية، أن المهرجان يشارك فيه 35 فرقة مسرحية تتنافس في ست مسارات، تشمل العروض الكبرى ومسرح الطفل و المسرح الثنائي، ويتخلل الفعاليات حلقات عمل تدريبية يقدمها مختصون في الفن المسرحي.

وأشار القصابي أيضًا إلى أن المهرجان يهدف إلى تنشيط الحركة المسرحية في عمان وتكاملها مع الثقافات المسرحية العالمية، مع دعم السياحة الثقافية وجذب الاستثمارات.

وأكد عمار بن عوبد غواص، مدير دائرة الفعاليات والتوعية ببلدية ظفار والمنسق العام للمهرجان، أن المهرجان يمثل فرصة للاحتفاء بالفن المسرحي، مع التركيز على تبادل الخبرات مع الفنانين من مختلف أنحاء العالم، مما يسهم في تطوير المسرح العماني.

كما أشار غواص إلى جوائز المهرجان، حيث تم تخصيص 45 جائزة، منها جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل بقيمة خمسين ألف دولار.

يُعتبر المهرجان خطوة مهمة لتعزيز مكانة محافظة ظفار كوجهة ثقافية رائدة، مع التركيز على دعم المواهب الشابة وتعزيز الفنون المسرحية.

أضف تعليق