"تضامن النواب" تشيد بقرار الحكومة الخاص بأسر ضحايا ومصابي العمليات الإرهابية من المدنيين

"تضامن النواب" تشيد بقرار الحكومة الخاص بأسر ضحايا ومصابي العمليات الإرهابية من المدنيين تضامن النواب تشيد بقرار الحكومة استثناء أسر ضحايا ومصابي العمليات الإرهابية من المدنيين

مصر20-5-2022 | 01:22

أشادت الدكتورة شيماء محمود نبيه، عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، بقرار مجلس الوزراء على استثناء أسر ضحايا ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية من المدنيين، من انطباق شروط الحصول على الوحدات السكنية، أسوة بأسر شهداء ومصابي القوات المسلحة والشرطة.

وقالت، في تصريحات صحفية لها اليوم، إن هذا يعكس مدى اهتمام وتقدير الدولة برعاية تلك الفئات تقديراً لتضحياتهم خلال اللحظات الفارقة والتحديات التي واجهت الدولة المصرية في مرحلة البناء.

وأكدت د. شيماء نبيه على أن الإرهاب الغاشم الأسود، كان يستهدف المدنيين وغيرهم وهناك ضحايا وشهداء سقطوا ومصابين، جراء الهجمات الإرهابية التي شهدتها مصر خاصة بعد ثورة 30 يونيو المجيدة واستهداف الإرهابيين لكافة المواطنين.

ووجهت "النائبة شيماء نبيه" التحية للحكومة على هذه اللافتة التي تعكس أن الدولة لا تنسى أبناءها ومن ضحوا أو أصيبوا جراء العمليات الحربية والإرهابية والأمنية من المدنيين في تلك اللحظات الفارقة من عمر الوطن.

وكان مجلس الوزراء قد وافق على استثناء أسر ضحايا ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية من المدنيين، من انطباق شروط الحصول على الوحدات السكنية، أسوة بأسر شهداء ومصابي القوات المسلحة والشرطة، وبذات قواعد التسعير للوحدات السكنية التي يتم بيعها لكل من مصابي وأسر شهداء الجيش والشرطة والثورة، وذلك من منطلق اهتمام الدولة بتوفير أوجه الرعاية والدعم في كافة مناحي الحياة لهذه الفئات ذات الخصوصية، بما في ذلك توفير فرص الحصول على وحدات سكنية لهم بمشروعات الدولة أو المدعمة منها، تقديراً لتضحياتهم خلال اللحظات الفارقة التي مر بها الوطن.

جاء ذلك خلال اجتماع الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أضف تعليق