أبو العينين للمستثمرين اليمنيين: مصر تقدم تسهيلات كبيرة للاستثمار بكل المجالات

أبو العينين للمستثمرين اليمنيين: مصر تقدم تسهيلات كبيرة للاستثمار بكل المجالاتمحمد ابو العنيين

مصر25-5-2022 | 00:15

قدّم الإعلامي أحمد موسى، تقريرًا لقناة «صدى البلد» تناول دعوة النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، لل مستثمرين اليمنيين إلى الاستثمار في مصر.

وقال أبو العينين، في كلمته للمستثمرين اليمنيين: «مصر مرحبة وحاضنة كبيرة لجذب الاستثمارات اليمنية داخلها وداخل مجتمع الأعمال المصري.. مصر سوق واعدة للاستثمار في مختلف المجالات، وخاصة في ظل النهضة العمرانية التي تشهدها ربوع الدولة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأن الدولة المصرية ترحب بالاستثمار في المجالات المختلفة من قِبَلِ المستثمرين اليمنيين» .

جاء ذلك خلال كلمة وكيل مجلس النواب، خلال احتفالية مجلس الأعمال اليمني في مصر، بمناسبة مرور عام على تأسيسه، والمتزامن مع احتفالات اليمن بالعيد الوطني الـ 32 للجمهورية اليمنية.

وأكد أبو العينين على أن المستثمر المصري والمستثمر العربي والأجنبي يُعاملان بنفس الطريقة، ولا يوجد أي تفرقة بينهما، والدولة المصرية تقدم تيسيرات وتسهيلات كبيرة للاستثمار في كافة المجالات، كما أن الدولة المصرية اتجهت لتعديل القوانين وإزالة المعوقات وخفض الضرائب والجمارك لتشجيع الاستثمار اليمني والعربي بمصر وهو ما شجع ال مستثمرين اليمنيين على زيادة استثماراتهم بمصر.

وأعرب النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، عن سعادته لمشاركته في الحفل التكريمي والفني الكبير الذي ينظمه مجلس الأعمال اليمني في مصر، بمناسبة مرور عام على تأسيسه والمتزامن مع احتفالات اليمن بالعيد الوطني الثاني والثلاثين للجمهورية اليمنية.

وهنأ أبو العينين، جمهورية اليمن قيادة وحكومة وشعبا وبرلمانا بمناسبة اليوم الوطني لليمن، متمنيا التوفيق والسداد لليمن لاستكمال المرحلة الانتقالية والعبور باليمن إلى بر الأمان وتحقيق الوحدة والاستقرار وببعث برقية تهنئة إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، واعضاء المجلس الرئاسي.

كما هنأ الشعب اليمني الصديق بمناسبة العيد الوطني، فالعلاقات بين الشعبين طويلة الامد، وتدعم مصر اليمن دعمًا كاملًا للسعي في تحقيق السلام في هذا البلد المعروف بـ ثقافة عريقة وتاريخ مشرف.

شهد الحفل حضور اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، ومحمد علي المجاهد، رئيس مجلس الأعمال اليمني بالقاهرة، والمستشار سامح صدقي المدير التنفيذي لوحدة فحص طلبات التجنس بمجلس الوزراء واللواء عصام النجار رئيس هيئة الرقابة علي الصادرات والواردات المصرية والدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء وعدد كبير من رجال الأعمال والاقتصاد المصريين واليمنيين.

وقال اللواء أحمد راشد، إن علاقات مصر واليمن تنعم منذ القدم بعلاقات حضارية قوية تمتد لمئات السنين، وهذا ما أكدت عليه القيادات والحكومات المتعاقبة على دولتينا وليس فقط من منطلق المحبة والإخاء بين شعبينا وإنما أيضا من منطلق العلاقات التاريخية التي يدعمها مساندة كل دولة للأخرى في وقت الأزمات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2