جمال الجروان: مستثمرو الإمارات لديهم رغبة حقيقية فى الاستثمار بالسوق المصرى

جمال الجروان: مستثمرو الإمارات لديهم رغبة حقيقية فى الاستثمار بالسوق المصرىجمال الجروان

مصر29-5-2022 | 05:19

قال الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين فى الخارج، جمال الجروان، إن: "كبار مستثمرى الإمارات لازالت لديهم الرغبة الحقيقية للاستثمار فى السوق المصري".

وأضاف الجروان، عبر "زووم" فى برنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، تعليقًا على زيارة ولقاء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بعدد من كبار المستثمرين الإماراتيين، أن: "زيارة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ولقاءه بعدد من كبار المستثمرين الإماراتيين فرصة مميزة ولقاء ثمين وثري، حيث كان مفتوحًا وكانت هناك أريحية كبيرة فى اللقاء، حيث استمعنا له باهتمام بالغ وطرح علينا خطة ما يسمى المرحلة الجديدة للاقتصاد المصرى وخاصة فيما يتعلق برؤية الدولة المصرية وبرنامجها القادم الخاص بتوسعة دور القطاع الخاص وأعطانا الخطوط العريضة فى هذا المجال والذى سيعلن عنه الفترة القادمة".

وتطرق إلى أن حجم الاستثمارات الإماراتية فى مصر 20 مليار دولار؛ وقال لدينا رغبة حقيقية فى القفز بحجم الاستثمارات الإماراتية فى مصر من 20 مليار دولار إلى 35 مليار دولار، ومضاعفة هذه الاستثمارات.

وأعرب عن توقعه فى أن يكون هناك دور أكبر للقطاع الخاص الإماراتى فى الاقتصاد المصري، وخاصة فيما يتعلق بالتملك فى بعض أسهم الشركات المصرية الحكومية المزمع طرحها للخصخصة.

من جانبه، نقل الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى، إلى أخيه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدًا على التوجيهات الدائمة للرئيس السيسى بتعزيز العلاقات مع الإمارات العربية الشقيقة فى مختلف المجالات.

وأكد "مدبولي"، أن الحكومة المصرية سوف تولى اهتمامًا خاصًا بتنفيذ مجالات التعاون مع الإمارات فى إطار مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية، وأننا على يقين من أن هذه المبادرة سوف تعود بالنفع على شعوب الدول الثلاث، وتكون نموذجًا للتعاون والتكامل الاقتصادى.

أضف تعليق