وزير التربية والتعليم: لن نسمح بأي عملية غش في أي لجنة على مستوى الجمهورية

وزير التربية والتعليم: لن نسمح بأي عملية غش في أي لجنة على مستوى الجمهوريةوزير التربية والتعليم: لن نسمح بأي عملية غش في أي لجنة على مستوى الجمهورية

مصر26-6-2022 | 05:15

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي "لن نسمح بأي عملية غش في أي لجنة على مستوى الجمهورية".

وشدد الوزير - خلال اتصال هاتفي مع برنامج (الحكاية)، الذى يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية (إم.بي.سي.مصر) مساء أمس السبت على أن ظاهرة الغش متواجدة في جميع دول العالم وليست مصر فقط، مبينا أن ظاهرة الغش تفاقمت خلال السنوات الأخيرة نظرا لوجود وسائل تكنولوجية تساعد في ذلك مثل التليفونات المحمولة.

وأشار إلى أن الوزارة منعت دخول أي أجهزة إلكترونية، بما في ذلك الهواتف المحمولة والتابلت والساعة الديجيتال، ولن يدخل الطالب الامتحان إلا بالقلم والمسطرة وآلة حاسبة فقط.

وكشف أن هناك طلبة تقوم بزرع سماعات داخل الأذن حتى يقومون بالغش عن طريقها داخل اللجان، وهذا ليس بشيء جديد، لكنه منتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي منذ فترة.

وحول تسريب الامتحانات، قال شوقي إنه لم يتم ترسيب امتحانات الثانوية العامة بعد عام 2016 ، مبينا أن معني كلمة تسريب الامتحان تعني أن يخرج الامتحان ويسرب قبل بدء اللجنة وهذا لم يحدث ولن يحدث، وكل من يدعي أن هناك تسريبا في امتحانات الثانوية العامة فهو كاذب.

وتطرق إلى أن امتحانات الثانوية العامة تدار بشكل مؤسسي، ولن يسمح بالتسريب نهائيا.

ورأى أن الامتحان قائم على شكل علمي لقياس وإفراز مستويات الطلبة، وبالتالي لابد أن تكون هناك طلبة تقوم بحل الامتحان كاملا وآخر قد لا يتمكن من إتمامه.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2