محمد الباز: زيارة الأمير تميم للقاهرة نقطة فاصلة في المنطقة

محمد الباز: زيارة الأمير تميم للقاهرة نقطة فاصلة في المنطقةمحمد الباز: زيارة الأمير تميم للقاهرة نقطة فاصلة في المنطقة

مصر26-6-2022 | 05:14

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن الدوائر المحلية والعربية والإقليمية والعالمية لم تنشغل بزيارة مسئول كبير لمصر مثلما انشغلت بزيارة الأمير تميم بن حمد، أمير دولة قطر.

وأضاف، خلال برنامج "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن زيارة الأمير تميم استمرت يومين، استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، واليوم جرت مباحثات ثنائية وغادر "تميم" اليوم من القاهرة إلى الجزائر.

ولفت "الباز"، إلى أن الزيارة حظيت باهتمام ومتابعة دقيقة لأن الزيارة تعد نقطة فاصلة في هذه المنطقة، فبعد سنوات اعتقد فيها الكثيرون أن المشهد لا يمكن أن يحدث وأن هذه اللحظة لا يمكن أن تاتي أبدا، فوجئ الجميع بزيارة الأمير تميم للقاهرة.

وتابع: "إدارة مصر احتوت الخلافات، حتى لو كانت قوية، وها هو أمير قطر في القاهرة يتحدث ليس فقط عن العلاقات الثنائية، لكنه تحدث أيضا عن 30 يونيو، وقدم التهنئة بمناسبة قرب الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، وأعرب عن تقديره لمصر قيادة وشعبا".

وأوضح "الباز"، أنه عندما تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن الزيارة، وطبقا للبيان الرسمي، قال إن هذه الزيارة تجسد ما تشهده العلاقات من تقدم وترسخ لمسار تطوير العلاقات في المجالات كافة الفترة المقبلة، في إطار مصلحة البلدين والشعبين، وتحدث أيضًا هم النوايا الصادقة المتبادلة بين البلدين.

وأكد، أن زيارة الأمير تميم من الممكن أن نطلق عليها "زيارة النوايا الصادقة".

ووجه "الباز"، رسالة لأنصار الدولة المصرية، قال فيها: "اهدءوا لدينا إدارة تحافظ على الأمن القومي لمصر وتعمل لمصلحة مصر".

أضف تعليق