«المؤسسات الإسلامية بالبرازيل»: الرئيس السيسي هو الداعم لقضايا الأمتين العربية والإسلامية

«المؤسسات الإسلامية بالبرازيل»: الرئيس السيسي هو الداعم لقضايا الأمتين العربية والإسلاميةالرئيس السيسي

مصر29-9-2022 | 08:34

أكد اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو باني نهضة مصر الحديثة والداعم لقضايا الأمتين العربية والإسلامية.
جاء ذلك في رسالة تلقاها وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة من اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل أعرب الاتحاد فيها عن شكره إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي باني نهضة مصر الحديثة، والداعم لقضايا أمته العربية والإسلامية، والراعي لشئون الأقليات المسلمة ومساجدها ومراكزها وجمعياتها الدينية الوسطية وخطابها الوسطي المستنير.
كما أكد الاتحاد في رسالته نجاح المؤتمر الدولي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الثالث والثلاثين الذي عقد في القاهرة 24 و 25 سبتمبر الجاري بعنوان: "الاجتهاد ضرورة العصر"، الذي خرج العلماء من خلاله بوثيقة مهمة هي وثيقة القاهرة لتعزيز ثقافة الاجتهاد، والتي ستساهم لا محالة في تحريك عجلة الاجتهاد والتجديد والتنوير في عالمنا الإسلامي.
وأكد الاتحاد أن وزارة الأوقاف المصرية من أنشط الوزارات في عالمنا الإسلامي اليوم في عهد الدكتور محمد مختار جمعة، فالمجهودات الجبارة التي تقوم بها وزارة الأوقاف في خدمة الإسلام والمسلمين ونشر منهج الوسطية والاعتدال، مع التصدي بحزم وعزم للتيارات المنحرفة التي تعمل على زعزعة استقرار الأوطان، ونشر أفكار التطرف والإرهاب، أعادت لمصر مجددًا أمنها الروحي وإشعاعها الديني والحضاري، ولا ينكر هذه المجهودات إلا متكبر ومعاند.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2