الأرصاد: تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة والأتربة

الأرصاد: تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة والأتربةالأرصاد: تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة والأتربة

مصر2-6-2023 | 11:55

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد شهدت رياحا مثيرة للرمال والأتربة وارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة في أغلب المحافظات، مع وجود فرص أمطار خفيفة تكون رعدية على بعض الأماكن من السواحل الشمالية والوجه البحري وقد تمتد فرص ضعيفة وخفيفة لمناطق من القاهرة الكبرى، وسيشهد غدا السبت استقرارا في الحالة الجوية حيث تؤثر علينا كتل هوائية شمالية قادمة من على البحر المتوسط ولن تكون هناك أي أتربة أو رمال مثارة.

وأضافت «غانم» في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني، أنّ اليوم سيشهد استمرار تأثرنا بالكتل الهوائية الجنوبية الصحراوية، وسيستمر الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، والعظمى اليوم على القاهرة الكبرى ستكون 40 درجة مئوية نهارا.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «سنشعر اليوم بالأجواء شديدة الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية خلال فترات النهار، وسنلاحظ اليوم أيضا فترات سطوع أشعة الشمس، وخلال فترات الليل مع غياب أشعة الشمس سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة».
وأكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «سنستمر اليوم في التقلبات الجوية وموجة ارتفاع درجات الحرارة ونشاط الرياح، حيث من المتوقع أن يستمر نشاط الرياح بسرعات تتراوح بين 30 إلى 40 كم على الساعة في أغلب محافظات شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء ومدن القناة وقد تؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية».

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم الجمعة 2 يونيه 2023 ، حيث تستمر موجة الطقس السيئة على كافة الأنحاء ، وسط ارتفاع درجات الحرارة لتسجل 40 درجة مئوية على القاهرة لأول مرة منذ بداية فصل الربيع 2023 .
وتوقع خبراء الأرصاد الجوية ، استمرار العواصف الترابية ، وتتعرض بعض المناطق لحدوث برق ورعد وسقوط الأمطار لنرى جميع فصول السنة فى يوم واحد .

وأشارت خرائط الطقس إلى أنه اعتبارا من غدا السبت ، تشهد البلاد انخفاضا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4:5 درجات مئوية، على أن تشهد استقرارا في الأحوال الجوية وانتهاء العاصفة الترابية.

الطقس اليوم الجمعة 2 يونيو:
حذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم الجمعة، حيث ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة، بجانب نشاط كبير للعواصف الترابية يصاحبها بعض المناوشات من الأمطار غرب البلاد وقد تمتد إلى الداخل بصورة خفيفة.

ونصحت الأرصاد الجوية عدم التعرض المباشر للأشعة الشمس وخاصة في ساعات الذروة من الساعة 12 ظهرا إلى الساعة 4 عصرا، والإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة.

وشددت الأرصاد الجوية على مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر بارتداء الكمامات أثناء الخروج، وإحكام غلق النوافذ منعًا لتسرب الأتربة داخل الشقق السكنية.

ونصح خبراء الأرصاد الجوية الابتعاد عن أعمدة الإنارة واللوحات المعدنية ، وعدم ركن السيارات أسفل الأشجار ، وترك مسافات آمنة بين السيارات على الطرق والقيادة بهدوء حرصا على سلامة المارة والركاب .

درجات الحرارة اليوم الجمعة:
من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى خلال ساعات النهار 40 درجة مئوية، فيما تسجل ليلا 24 درجة مئوية.

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على السواحل الشمالية 37 درجة مئوية خلال ساعات النهار، بينما تسجل 21 درجة مئوية ليلا.

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على محافظة جنوب سيناء 40 درجة مئوية نهارا، بينما تسجل 26 ليلا.

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على محافظات شمال الصعيد 41 درجة مئوية نهارا و23 درجة مئوية ليلا.

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد 43 درجة مئوية نهارا و26 درجة مئوية ليلا.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2