مديرو مدارس الصف يصرخون : ننفق على المدارس من جيوبنا

مصر19-9-2021 | 10:29

ناشد مديرو مدارس إدارة الصف التعليمية، بجنوب محافظة الجيزة، وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بالتدخل لإنقاذ المدارس من تعنت مدير إدارة الصف ضد مديرو المدارس ومعلميها، ما يضطر مديرو المدارس من الإنفاق على المدارس وأنشطتها من جيوبهم الخاصة بسبب عدم صرف أي مستحقات لهم .

وقال أحمد سامح، معلم خبير، أن المدارس حتى اليوم لم تتلقى جنيه واحد من ادارة الصف التعليمية للإنفاق على الأنشطة المدرسية والنظافة وغيرها، موضحا أن مديري المدارس يقومون بالصرف على المدارس من جيوبهم ورواتبهم حتى يقوموا بالأنشطة وأعمال النظافة لحين أن تقوم الادارة بصرف ما صرفوه لهم وهذا لا يحدث الا بعد شهور .

أضاف محمد عبد الستار، مدير مدرسة، معلم أول أ ، أنه في المقابل إذا لم يقم مدير أي مدرسة بالانفاق على الانشطة والنظافة وغيرها من جيبه الخاص ودخل عليه مدير الادارة ووجد أي شئ بالمدرسة يقوم بتوبيخه وتحويله للتحقيق وتوقيع جزاء مباشر ضد المدير والوكيل وأي عدد من المعلمين بدون أي ذنب يقترفوه، موضحا ٌبل أن يوقع الجزاء علينا فلابد أن يقوم سيادته بتوجيه الماليات بالإدارة بالإنفاق أولا على المدارس وليس من جيوب مديري المدارس .

تابع عبدالستار، أن مديري المدارس عليهم ديون للمكتبات ومحلات النظافة بسبب شراء أدوات مكتبية أو منظفات ومطهرات من هذه المحلات بالأجل دون دفع مقابل لها، كما أنهم عليهم مديونيات لعمال النظافة الذين يعملون بالأجر في المدارس التي بها عجز عمال فيضطر مدير المدرسة أن يدفع من جيبه الخاص للعامل لأن الادارة لم تصرف شئ للمدارس من ميزانيتها .

وطالب مديرو المدارس، وزير التربية والتعليم، ووكيل وزارة التعليم بالجيزة، بالتدخل لحل هذه المشكلة ووقف تعنت مدير ادارة الصف ضد المدارس ومديري المدارس

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2