أهم الأخبار المتوقعة أول ديسمبر

أهم الأخبار المتوقعة أول ديسمبرصورة ارشيفية

مصر1-12-2021 | 07:46

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء، أول ديسمبر 2021 .

القاهرة.. تعقد إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بجامعة الدول العربية الاجتماع الإقليمي حول سياسات الملكية الفكرية في الجامعات ومؤسسات البحث، لمدة يومين، عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة الدكتور وليد عبد الناصر مدير دائرة البلدان العربية بالمنظمة العالمية للملكية الفكرية، وعدد من خبراء المنظمة، بالإضافة إلى المسؤولين الحكوميين عن مكاتب الملكية الفكرية بالدول العربية.

عمان.. تستضيف العاصمة الأردنية عمّان فعاليات المؤتمر (الأورو- عربي) لأمن الحدود، الذي تنظمه الأمانة العامة ل مجلس وزراء الداخلية العرب بالتعاون مع مديرية الأمن العام بوزارة الداخلية الأردنية والوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل "فرونتكس"، ويشارك في هذا المؤتمر، شخصيات رفيعة المستوى من المملكة الأردنية الهاشمية، وسلطات الحدود في الدول العربية والأوروبية، وممثلين عن المجلس والوكالة والهيئات العربية والدولية، وجهات دولية أخرى (الإنتربول، مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، الدائرة الأوروبية للشؤون الخارجية، المديرية العامة للهجرة والشؤون الداخلية، مديرية سياسة الجوار الأوروبية ومفاوضات التوسع، مجلس الاتحاد الأوروبي، واليوروبول).

فيينا... تبدأ أعمال الاجتماع الوزاري رقم 182 لمنظمة الدول المصدرة للبترول /أوبك/، والذي يضم وزراء النفط والطاقة في الدول الأعضاء الـ13 ويعقد افتراضيا عبر الإنترنت، على أنه يعقد غدا /الخميس/ الاجتماع الـ(35) للجنة المراقبة الوزارية المشتركة لتحالف منتجي "أوبك+" ثم يعقبه الاجتماع الوزاري الـ(23) لأوبك والمنتجين المستقلين "أوبك +" برئاسة كل من السعودية وروسيا.

الرياض.. تبدأ الهيئة العامة للطيران المدني السعودي رفع تعليق القدوم المباشر إلى البلاد عن 6 دول معلق القدوم منها هي: (مصر، إندونيسيا، باكستان، البرازيل، فيتنام، والهند)، وذلك دون الحاجة إلى قضاء (14) يومًا خارج هذه الدول قبل الدخول إلى المملكة.

القاهرة.. تطلق وزارة الصحة والسكان، 20 قافلة طبية مجانية للصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة في 61 قرية من القرى الأكثر احتياجاً على مستوى 15 محافظة من محافظات الجمهورية، ضمن مبادرة "أيامنا أحلى" وتستمر حتى 30 ديسمبر2021.

القاهرة.. يعقد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن الترتيبات الخاصة بالمسابقة العالمية للقرآن الكريم الثامنة والعشرين والكشف عن جوانبها الجديدة.

الإسكندرية.. تنظم مكتبة الإسكندرية احتفالية اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع مؤسسة هانس زايدل الألمانية (مكتب مصر)، في إطار الاحتفال بهذا اليوم العالمي؛ بهدف رفع الوعي بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة ولفت الانتباه إلى إمكانياتهم وتنمية قدراتهم الذاتية ودعمهم في تحديد أولوياتهم الخاصة.

الدوحة.. يلتقي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع المنتخب اللبناني في أولى مبارياتهما ضمن المجموعة الرابعة لبطولة كأس العرب باستاد الثمامة بقطر والذي يستضيف المباراة، ويرتدي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم قميصه الأحمر مع الشورت والجوارب السوداء خلال اللقاء ، فيما يرتدي المنتخب اللبناني طاقما أبيض بالكامل.

أضف تعليق